أخبار

“شل” النفطية العملاقة تعتزم شطب أصول بقيمة 22 مليار دولار

العملاقة

كشفت شركة النفط البريطانية الهولندية العملاقة “رويال داتش شل“، أنها تعتزم تخفيض قيمة أصولها بحوالي 22 مليار دولار، في الوقت الذي يدفع فيه انخفاضُ أسعار النفط إلى تغيير المسار عن الوقود الأحفوري.

وقالت “شل” في بيان لها اليوم الثلاثاء، نقلته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، إنها خفضت توقعاتِها لأسعار الطاقة خلال العامين المقبلين، حيث تتوقع أن يصل خام برنت إلى 40 دولاراً للبرميل بحلول عام 2021 وأن يرتفع لـ50 دولاراً في 2022.

وأوضحت الشركة أن التغيرات في أسعار النفط تعكس العواقب الاقتصادية التي سببتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إذ عمد المتعاملون إلى البيع لجني الأرباح إثر مكاسب قوية في الجلسة السابقة وإعلان مؤسسة النفط الليبية عن تقدم في محادثات لاستئناف الصادرات، بما قد يعزز المعروض.

وبحسب رويترز، انخفضت أسعار العقود الآجلة الأنشط لخام برنت تسليم سبتمبر 24 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 41.61 دولار للبرميل، مقلصة مكاسب يوم الاثنين البالغة 92 سنتا. ونزل عقد أغسطس، الذي يحل أجله يوم الثلاثاء، 24 سنتا إلى 41.47 دولار.

وانخفض الخام الأمريكي 33 سنتا أو 0.8% ليسجل 39.37 دولار للبرميل.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في أواندا، ”كلا عقدي (الخام القياسيين) تراجع تراجعا متواضعا اليوم، مدفوعا بتدفقات جني الأرباح بعد جلسة قوية في نيويورك.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“الصحة”: 950 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. و53 وفاة وشفاء 512 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 512 متعافيًا...

باتفاق الحكومة والبرلمان.. جنيهان رسوم نظافة مساكن محدودي الدخل..و40 جنيها للأغنياء

اتفقت الحكومة مع لجنة برلمانية مشتركة، على تحديد رسوم النظافة...