أخبار

إيني الإيطالية تحفر أول بئر استكشافي للغاز في امتياز أبو حماد بدلتا النيل مع توتال وبي بي

البترول

أعلنت شركة إيني الإيطالية عن حفر أول بئر استكشافي في امتياز شمال الحماد بدلتا النيل بالتعاون مع شركتي بي بي وتوتال حفر.
وذكرت الشركة الإيطالية – في بيان اليوم الأربعاء – أن البئر الجديد ” بشروش” يقع على عمق 22 مترا من المياه، وعلى بعد 11 كم من الساحل و12 كم شمال غرب حقل نورس، ونحو كيلومتر واحد غربي حقل بلطيم الجنوبي الغربي، وكلاهما قيد الإنتاج بالفعل.

وتطور “إيني” امتياز شمال الحماد، بالمشاركة مع الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (EGAS) ، وتمتلك إيني من خلال شركتها المستقلة IEOC حصة 37.5٪ ، وتقوم بدور المشغل، مقابل 37.5% لشركة BP التي تقوم بدور المقاول بالشراكة مع توتال الفرنسية التي تملك 25%.

وقالت ” إيني” إن البئر الاستكشافي كشف عن عمود غاز بسمك 152 مترا داخل الأحجار الرملية لتكوين أبو ماضي مع خصائص بتروفيزيائية ممتازة، مشيرة إلى أنه جاري اختبار البئر لوضعه على الإنتاج.

وأكدت الشركة الإيطالية أنها ستبدأ بالتعاون مع شركائها بي بي وتوتال، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري، لبحث خيارات تطوير الكشف الجديد، واستخدام البنية التحتية المتاحة في المنطقة.

وذكرت “إيني”إن اكتشاف “بشروش” يعد دليلاً آخر على فعالية استراتيجية الاستكشاف “التزايدية” للشركة ، والتي تهدف إلى اختيار الفرص ذات القيمة العالية وضمان التطور السريع للاكتشافات الجديدة من خلال البنى التحتية القائمة.

على جانب آخر، كشفت شركة “إيني” أنها ستقوم خلال العام الجاري بحفر بئر استكشافي آخر في امتياز غرب أبو ماضي، ضمن أعمال الاستكشاف الجارية في “منطقة نورس العظمى، الواقع في امتياز أبو ماضي الغربي.

وسبق أن أعلنت شركة «إيني» الإيطالية ، منتصف عام 2016، عن اكتشاف حقل غاز جديد في مصر، بالشراكة مع شركة «بريتش بتروليم» البريطانية، يقع في جنوب غرب بلطيم في مياه الدلتا قرب السواحل المصرية.

وتعمل إيني في مصر منذ عام 1954 ، من خلال شركة IEOC، ويبلغ حجم إنتاج 2020 نحو 280 ألف برميل يوميا

الأكثر مشاهدة

فرج عامر: 3.8 مليار جنيه مبيعات محققة بمشروع سموحة العلمين

كتب محمد رمزي حققت شركة سموحة العلمين المملوكة لرجل الأعمال...

منطقة إعلانية