أخبار

بعد شكوى “النساجون الشرقيون”.. مصر تحقق في فرض رسوم إغراق على سجاد تركي

الفول والعدس

وافقت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، على بدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات من بعض أنواع السجاد الواردة أو المصنعة في تركيا.

ورسوم الإغراق تفرضها الدول على بعض السلع المستوردة، التي قد تباع في الدولة التي استوردتها بسعر أقل من تكلفتها، بهدف خلق سوق لها وبما يضر بالسلع المنافسة المحلية.

وتتضمن أنواع السجاد التركي التي تحقق الوزارة في فرض رسوم إغراق عليها، صنف السجاد الميكانيكي وأغطية الأرضيات من مواد نسيجية أو صناعية أو تركيبية، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء.

السجيني: الشكوى من السجاد التركي قدمتها شركة النساجون الشرقيون

وأوضح إبراهيم السجيني، رئيس قطاع المعالجات التجارية، أن القطاع سبق وتلقى شكوى من الصناعة المحلية ويمثلها شركة النساجون الشرقيون، تدعي فيها أن واردات الصنف السابق يتم توريدها إلي مصر بأسعار مُغرقة ما يسبب ضررًا ماديًا للصناعة المحلية.

وأشار السجيني إلى قيام القطاع بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالشكوى المقدمة، وإخطار حكومة تركيا بقبول الشكوى، كما تم رفع تقرير إلى اللجنة الاستشارية والتي وافقت بدورها على توصيات القطاع.

أضاف السجينى أنه سيتم إخطار منظمة التجارة العالمية، ببدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات نم هذه الأصناف، وإرسال أسئلة عنها للأطراف المعنية، بالإضافة لإجراء زيارات تحقق للتأكد من البيانات المقدمة قبل اتخاذ القرار النهائي، كما سيتم إتاحة الفرصة لكافة الأطراف لإبداء وجهات نظرها وفقاً للآلية التي حددها القانون الدولي والتشريع المحلي.

تمديد رسوم الإغراق على الواردات من البطانيات الصينية من الألياف التركيبية

وقررت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، أيضاً مد العمل بقرار فرض رسوم مكافحة الإغراق على الواردات من البطانيات المصنعة من الألياف التركيبية وإن كانت على هيئة رولات بنسبة تتراوح من 54-77% من القيمة وبما لا يقل عن 1.53 دولار للكيلو إلى 1.89 دولار للكيلو الصين وذلك لمدة 5 سنوات تنتهي في 24 اغسطس من عام 2025.

وقال إبراهيم السجيني إن القطاع تلقى طلب خلال شهر اكتوبر الماضي من اتحاد الصناعات المصرية ممثلاً عن الصناعة المحلية لمراجعة رسوم مكافحة الإغراق النهائية المفروضة على الواردات من البطانيات الصينية، بدعوى أن إنهاء العمل برسوم مكافحة الإغراق المفروضة حاليا سيؤدى الى احتمال استمرار أو تكرار الاغراق والضرر على الصناعة المحلية.

الأكثر مشاهدة

سيمنز تعلن تفاصيل إضافية عن القطار الكهربائي وتحدد تكلفة مرحلته الأولى

وقعت الهيئة القومية للأنفاق اتفاقا مع شركة سيمنز موبيليتي الألمانية...

الجزار: انتهينا من نحو 6 آلاف وحدة سكنية في مشروعي دار مصر وJANNA بالعبور

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه...

منطقة إعلانية