أخبار

“خطة” النواب توافق على اعتماد إضافى بـ80 مليار جنية لموازنة 2019-2020

اعتماد إضافى

وافقت لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بفتح اعتماد إضافى قيمته 80 مليار جنية فى الباب الثامن من الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020.

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الهدف من مشروع قانون بفتح اعتماد إضافى فى الباب الثامن لموازنة السنة المالية 2019/2020، بواقع 80 مليار جنيه يرجع لعدد من الأسباب فى مقدمتها التسويات مع وزارتى البترول والكهرباء لصالح البترول بـ102 مليار جنيه، نتيجة فض التشابكات.

وأضاف معيط، أن أحد الأسباب الهامة لفتح الاعتماد الإضافى سداد 160.5 مليار جنيه للتأمينات والمعاشات، وهذا هو القسط الأول من أصل 50 قسط مسدد من الحكومة وفقا لاحكام قانون التأمينات.

وقال وزير المالية، إن أزمة جائحة (كورونا) وآثارها الاقتصادية، تركت لنا رسالة مفادها أن العالم أصبح معرضا في كل لحظة إلى فيروس أو وباء جديد يترك آثاره الاقتصادية على المجتمعات والدول.

وأضاف وزير المالية أن آثار كورونا هي تجميع لعدد من الأوبئة والفيروسات في الفترة الماضية، لكن آثار كورونا كانت الأقوى والأعنف في العالم.

وأشار إلى أن العالم عليه أن يستعد لمجابهة مثل هذه الأوبئة والفيروسات، والتي قد تسبب آثارا اقتصادية بعضها يكون كارثي، وعلى الدول الاستعداد بموارد لتلك المواجهة، وأن الاتحاد الإفريقي وجه بعمل صندوق لمواجهة هذه الآثار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية