أخبار

مسؤول: لا خوف على موظفي “بيتزاهت” بمصر.. وإعلان الإفلاس لايعني غلق النشاط

قال رئيس شعبة أصحاب المطاعم والفنادق بالغرفة التجارية بالجيزة، محمد امبابي، إن إعلان شركة “ان بي سي” إنترناشيونال صاحبة حقوق الملكية الخاصة بمطاعم بيتزاهت إفلاسها في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الديون المتراكمة عليها لن يضر أو يطال أعمال الشركة في مصر.

وأكد امبابي، أنه لا خوف على العاملين في هذه الشركة في السوق المصرية من هذا القرار.

 وأضاف إمبابي في تصريحات لـ اليوم السابع أن إعلان الشركة الإفلاس في الولايات المتحدة يأتي ضمن الإجراءات القانونية التي تتبعها الشركات هناك بسبب تراكم الديون عليها.

وأوضح أن الشركة بعد أن بلغت ديونها أكثر من 900 مليون دولار في أمريكا وعجزت عن سداد الديون اتخذت هذا الإجراء بإعلان الإفلاس من أجل التفاوض على سداد تلك المديونيات مع البنوك من خلال حصول البنوك على نسبة من أسهمها وأصولها مقابل الديون، وبالتالي فإن إعلان الإفلاس لا يعني غلق النشاط.

يذكر أن شركة “إن بى سى إنترناشونال”، أكبر مالك لحقوق امتياز مطاعم “بيتزا هت” فى الولايات المتحدة، أقامت دعوى إفلاس بعد الضغوط التى تعرضت لها من جراء عمليات الإغلاق المرتبطة بالتصدى لجائحة “كوفيد 19

 وبحسب وكالة “بلومبيرج”، سعت الشركة عن كثب للاستفادة من حماية الفصل 11 من قانون الإفلاس، عندما تقدمت بدعواها، اليوم الأربعاء، إلى محكمة مقاطعة تكساس الجنوبية.

يذكر أن مجموعة أمريكانا هي صاحبة امتياز العمل بعلامة “بيتزا هت” في المنطقة العربية ومصر.

الأكثر مشاهدة

كولدويل بانكر” تتعاون مع”ساكنين” للتوسع في خدمات التسويق الرقمي

وقعت شركة كولدويل بانكر- مصر، بروتوكول تعاون مع شركة "ساكنين"...

منطقة إعلانية