أخبار

بنك قناة السويس يطلق صندوق استثمار نقدي بقيمة 250 مليون جنيه

يدرس خفض الفائدة

يستعد بنك قناة السويس لإطلاق أول صندوق استثمار نقدي، منتصف شهر يوليو الجاري، مستهدفا أن يبلغ حجم الصندوق الجديد  250 مليون جنيه، وذلك في إطار استراتيجية البنك لتنويع محفظة المنتجات والخدمات التي يقدمها لعملاء البنك من الشركات والأفراد الحاليين والمستهدفين.

رفاعي: الصندوق وعاء ادخاري يوفر السيولة اليومية للعملاء 

وقال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، في بيان، إن الحجم المستهدف الصندوق المزمع إصداره يبلغ 250 مليون جنيه، وبغرض تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد، عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة.

ويسمح الصندوق بالاكتتاب والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها ويستثمر أمواله في أدوات مالية نقدية عالية السيولة قصيرة ومتوسطة الأجل، مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار.

وبحسب رفاعي، يتبع الصندوق الذي يطلقه البنك سياسة استثمارية تستهدف تعظيم العائد مع الحفاظ على الأموال المستثمرة بصورة يمكن تسييلها بسهولة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمارات.

التوسع في الخدمات المالية والاستثمارية غير المصرفية

وأوضح رفاعي أن بنك قناة السويس أوكل إدارة الصندوق لشركة سي آي أستس مانجمنت (CIAM)، التابعة لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، وتعمل في مجال إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية في السوق المصرية.

ولفت حسين رفاعي إلى أن إطلاق الصندوق يأتي في إطار التوجه الاستراتيجي لإدارة بنك قناة السويس نحو التوسع في خدمات الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ومسايرة التغيرات والتطورات الجارية في هذه المجالات، مشيرا إلى أن صندوق “السويس اليومي” يتمتع بالعديد من المميزات التي تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، ويوفر أداة فعالة في مجال إدارة النقدية ، فضلا عن تمتعه بمزايا ضريبية.

يذكر أن بنك قناة السويس تأسس كبنك تجاري عام 1978، ويقدم حزمة متنوعة ومتكاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية والاستثمارية لعملائه من الأفراد والمؤسسات، وذلك من خلال انتشاره الجغرافي بمعظم محافظات الجمهورية، فضلا عن شبكة واسعة من المراسلين تغطي كافة أنحاء العالم.

524 مليون جنيه أرباح بنك قناة السويس في 2019

وأظهرت القوائم المالية للبنك عن العام المالي 2019 نجاحه ولأول مرة منذ نشأته في تحقيق صافي أرباح قدرها 542 مليون جنيه، فيما سجل إجمالي أصول البنك نحو 52 مليار جنيه، وبلغ سجل صافي ودائع العملاء نحو 44 مليار جنيه، ومحفظة القروض نحو 15.4 مليار جنيه.

وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية التوسعية ، تمت زيادة رأسمال البنك إلى 2.2 مليار جنيه، بزيادة بلغت 200 مليون جنيه تم تمويلها بالكامل من حصة المساهمين في أرباح العام.

وأظهرت نتائج أعمال البنك عن الربع الأول من العام المالي 2020 وصول إجمالي حقوق الملكية إلى نحو 3.28 مليار جنيه، وتحقيق صافي ربح بلغ نحو 114.3 مليون جنيه.

وتمثل شركة سي آي أستس مانجمنت (مدير الصندوق) ذراع إدارة الأصول لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، البنك الاستثماري المتكامل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية