أخبار

مسؤول يتوقع عودة جميع فنادق البحر الأحمر للعمل خلال 5 أشهر

توقع رئيس غرفة فنادق البحر الأحمر، علاء عاقل، عودة جميع فنادق البحر الأحمر للعمل مجددا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، ولكن بنسب إشغال ضعيفة.

149 فندقا حصلوا على ترخيص من السياحة والصحة

وأضاف عاقل في مقابلة مع وكالة رويترز، أن 149 فندقا حصلوا على شهادة استيفاء الضوابط العامة للترخيص باستقبال الزائرين الصادرة من وزراتي السياحة والصحة، وتجري معاينة 49 فندقا آخر، مشيرا إلى أنه من المتوقع عودة نسب الإشغالات بالفنادق إلى معدلاتها الطبيعية بداية من مارس وأبريل 2021.

وأوضح، أن مطار الغردقة استقبل في وقت سابق أول رحلة لاستئناف السياحة الخارجية من أوكرانيا، لافتا إلى أن استئناف الرحلات السياحية القادمة من أوكرانيا وقازاخستان وبلجيكا، من المتوقع أن تبدا خلال الشهر الجاري، على أن تعود السياحة الإيطالية لفنادق البحر الأحمر في شهر أغسطس، والألمانية في سبتمبر 2020.

ويبلغ عدد الفنادق المطلة على ساحل البحر الأحمر 252 فندقا، بطاقة تزيد عن 70 ألف غرفة فندقية.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت مطلع يونيو الماضي عن تسلم 23 فندقًا شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، ليصل بذلك إجمالي الفنادق الحاصلة علي الشهادة إلى 155 فندقًا.
وأقرت لجان الفحص المشتركة استيفاء 4 فنادق بمحافظة جنوب سيناء للشروط، إضافة إلى 5 فنادق في محافظة البحر الأحمر، أما في القاهرة فقد أقرت فندقين، إضافة إلى فندقين بمحافظة الفيوم، و8 فنادق بمحافظة الإسكندرية، وحصل فندقان بمحافظة أسوان على الشهادة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية