أخبار

الدولار يخسر 5 قروش مسجلا 16.01 جنيه

اليوم

تراجعت أسعار سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، في تعاملات اليوم الإثنين، بقيمة تتراوح بين 3 إلى 5 قروش، ليتداول سعر العملة الأمريكية بين 16.01 جنيه إلى 16.03 جنيه، وفقا لأسعار الصرف المعلنة في مجموعة كبيرة من البنوك العاملة في السوق المحلية.

وعزا محللون ذلك الانخفاض إلى توقعات بزيادة تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر خلال الفترة المقبلة مع بدء استئناف النشاط السياحي وعودة المستثمرين الأجانب لسوق الدين المحلي بعد التوصل لإتفاق مالي جديد بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي.

وتراجع سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى، قرشين خلال تعاملات اليوم، ليصل إلى 16.03 جنيه للشراء مقابل سعره أمس 16.05 جنيه للشراء، فيما بلغ سعر البيع، 16.13 جنيه للبيع مقابل سعره أمس 16.15 جنيه للبيع.

وفي بنك مصر، انخفض سعر الدولار فى بنك مصر، قرشين إلى سعر 16.03 جنيه للشراء، مقابل 16.13 جنيه للبيع.
وخسرت العملة الأمريكية نحو 5 قروش دفعة واحدة لدى البنك التجاري الدولي، ليصل سعر الدولار إلى 16.01 جنيه للشراء، مقابل 16.11 جنيه للبيع.

وعالميًا، شهد الدولار الأمريكي تراجع أمام العملات العالمية، حيث انخفض سعر الدولار الامريكي أمام الليرة اللبنانية وسط الإجراءات الاقتصادية والأحداث التي تشهدها لبنان في الوقت الحالي، بينما ارتفع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بمقدار 0.07%، بينما ارتفع الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 1.446%، وانهار الدولار أمام اليورو الأوروبي بنسبة 0.271%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية