أخبار

بلومبرج: أوبر تسعى للاستحواذ على شركة توصيل طعام في أمريكا بـ2.65 مليار دولار

بلومبرج

اتفقت شركة “أوبر” تكنولوجيز على الاستحواذ على شركة “بوستميتس” لتوصيل الطعام بقيمة 2.65 مليار دولار عن طريق عملية تبادل أسهم، وفقا لأشخاص مطلعين تحدثوا مع “بلومبرج”.

وتعمل شركة بوستميتس في نشاط توصيل الطعام والسلع بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم خدمات توصيل الطعام من حوالي 600 ألف مطعم، بحسب موقعها الإلكتروني.

وسيساعد الاستحواذ شركة أوبر على تحقيق مكاسب أمام شركة دور داش الخاصة، وهي الشركة الرائدة حاليًا في سوق توصيل الطعام بالولايات المتحدة، لكن “”بوستميتس” “لديها مكانة قوية في لوس أنجلوس والجنوب الغربي الأمريكي، وهو ما ستستفيد منمه “أوبر إيتس”.

تأسست “بوستميتس” في سان فرانسيسكو عام 2011 واستحوذت على 8% من سوق توصيل الوجبات في الولايات المتحدة حتى شهر مايو الماضي، بحسب شركة التحليلات سكند ميجر.

وقال مصدر مطلع على الصفقة لـ”بلومبرج” إن أوبر وبوستميتس أجرتا مناقشات على مدار أربع سنوات لكن المحادثات تسارعت قبل نحو أسبوع، وتأتي خطوة بوستميتس عقب محاولة أوبر الفاشلة في الاستحواذ على شركة جرب هب، والتي استحوذت عليها شركة جست إيت تاكاواي الأوربية مقابل 7.3 مليار دولار، وقال مصدر إن مجلس إدارة أوبر وافق على الصفقة بشكل مبدئي.

كانت رويترز قد قالت الأسبوع الماضي إن شركة “بوستميتس” أحيت خططا لطرح عام أولي بعد صفقات في قطاع خدمات توصيل الطعام الإلكترونية تسببت في الاهتمام بالاستحواذ على الشركة.

وبلغت قيمة شركة “بوستميتس” 2.4 مليار دولار في سبتمبر الماضي، عندما جمعت 225 مليون دولار في جولة تمويل خاصة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية