أخبار

“المصرف المتحد” يوجه عملائه بالخارج لضرورة تطبيق الرقم المصرفي الدولي IBAN

المصرف المتحد

وجه المصرف المتحد عملاءه المصريين العاملين بالخارج ، خاصة دول الخليج العربي وأمريكا، إلي أهمية معرفة الرقم المصرفي الدولي IBAN الخاص بهم وأيضا المستفيد كضرورة حتمية لاجراء عملية احويل الاموال لمصر عن طريق البنك، وذلك عبر مجموعة من الرسائل القصيرة وأيضا من خلال صفحاته علي مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة المعلومات الدولية.

قال مصطفي عبد الحميد مساعد العضو المنتدب لقطاعات العمليات المصرفية بالمصرف المتحد، إن تقرير البنك المركزي المصري أظهر نمواً ملحوظاً في تحويلات المصريين العاملين بالخارج بلغ 33.6% خلال شهري يناير وفبراير 2020 ، مما يدل علي ان التكافل سمة رئيسية في ابناء الشعب المصري، في الظروف الصعبة التي يمر بها بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، فعلي الرغم من تأثر الدخل العام للمصريين العاملين بالخارج، إلا انهم يحرصون علي دعم أسرهم من خلال التحويلات المالية الشهرية.

وأشار إلى أن التطبيقات الحديثة من الانترنت البنكي والموبيل البنكي ساهمت بشكل كبير في زيادة التدفقات النقدية للداخل واستفادة العملاء بشكل أسرع، حيث يمكن للعميل اجراء التحويل البنكي من الخارج باستخدام التطبيقات الرقمية ، ويستطيع المستفيد بمصر الاستفادة من التحويل المالي في نفس اللحظة، علي عكس الطرق التقليدية والتي تتطلب الذهاب لفرع البنك او مكتب التحويلات وارسال الحوالة لأي فرع من فروع المصرف المتحد البالغ عددها 64 فرعاً تنتشر بجميع انحاء الجمهورية.

وأوضح أنه تم تطبيق منظومة الرقم المصرفي الدولي IBAN اعتباراً من 30 يونيو 2020 الماضي بالمصرف المتحد، وهو عبارة عن تطبيق لعدد من الرموز والاكواد العالمية اللازمة لعملية التوحيد والتحديث الالكتروني لارقام حسابات العملاء لتتوافق مع معايير الايزو 13616 وهم : كود باسم البلد – كود الكتروني – كود البنك – كود الفرع – ورقم حساب العميل.
واضاف ان منظومة (IBAN) طبقت في 77 دولة حول العالم.، وكان لها تاثير ايجابي مباشر وغير مباشر علي نمو اقتصاد هذه الدول بشكل عام وعلى العملاء وعلى طبيعة الخدمات المقدمة لهم بشكل خاص. كذلك كان لها تأثير كبير في تحسين سوق المعاملات الماليةلتصبح جزء اساسي من المعاملات المالية لهذة الدول.

يذكر أن الرقم المصرفي الدولي IBAN سيتيح للعميل اجراء كافة معاملاته المالية مباشرة Straight – Through Process في مجال التحويلات. وذلك عبر القنوات المصرفية المختلفة مثل الانترنت البنكي، وماكينات الصراف الآلي والموبيل البنكي والتليفون البنكي، والمحافظ الرقمية بمنتهي الأمان وبجودة عالية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية