أخبار

الكويت تدعم المواطنين العاملين بالقطاع الخاص بـ781 مليون دولار

وزير

أعلنت وزراة المالية الكويتية، أنها ستقوم بتحويل مبلغ 240.5 مليون دينار، إلى حساب هيئة القوى العاملة، وذلك لدعم المواطنين العاملين في القطاع الخاص المسجلين ضمن البابين الثالث والخامس (الدينار يعادل 3.24 دولار).

وقال وزير المالية الكويتي براك الشيتان في بيان عبر الصفحة الرسمية لوزارة المالية على موقع التواصل الاجتماع “تويتر”، اليوم الثلاثاء، “سنقوم بتحويل 240 مليون دينار إلى حساب هيئة القوى العاملة لدعم العاملين في القطاع الخاص المسجلين على البابين الثالث والخامس وذلك لسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن”.

وأكدت وزارة المالية، على مخاطبتها الهيئة العامة للقوى العاملة بالموافقة على زيادة ميزانيتها لدعم المواطنين العاملين في القطاع الخاص.

وأوضحت “المالية” في بيانها انها ابلغت (القوى العاملة) بالموافقة على صرف المبالغ من ميزانيتها للسنة المالية 2020/2021 بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 849 الصادر في الثاني من يوليو الجاري.

ويتلقى المواطنون الكويتيون العاملون في القطاع الخاص والبالغ عددعم نحو 70 ألفا دعما ماليا ثابتا من الحكومة زيادة على رواتبهم، لتشجيعهم على العمل في هذا القطاع.

وتسعى الحكومة الكويتية، في ظل اضطرار كثير من الشركات إلى تسريح أعداد كبيرة من العمال الوافدين لديها بسبب أزمة كورونا، للحفاظ على الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لمواطنيها العاملين في القطاع الخاص وضمان عدم تأثرهم بشكل كبير بالجائحة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية