أخبار

من بينها “stc”.. هيئة سعودية تغرم شركات الاتصالات 8 ملايين ريال

هيئة

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، مجموعة من القرارات التي توصلت إليها لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات تضمنت عقوبات بغرامات مالية تجاوزت مبلغ 8 ملايين ريال ضد عدد من مقدمي الخدمة المخالفين لنظام الاتصالات، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وتضمنت الشركات التي تمت عاقبتها بالغرامة المالية، شركة الاتصالات السعودية “STC“، وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”، وشركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات “ليبارا موبايل”، وشركة اتحاد “فيرجن موبايل”، إضافة إلى مخالفين آخرين؛ بسبب ارتكاب عدة مخالفات لنظام الاتصالات.

وأوضحت الهيئة أن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات قد فرضت غرامات مالية قدرها 3.3 مليون ريال بحق شركة الاتصالات السعودية “STC”، وغرامات مالية قدرها 1.4 مليون ريال بحق شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”.

وفرضت اللجنة غرامات مالية قدرها 2.1 مليون ريال بحق شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”، بينما بلغت الغرامات الصادرة في حق كل من شركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات “ليبارا موبايل” 218 ألف ريال، وشركة اتحاد “فيرجن موبايل” 200 ألف ريال.
وبلغ مجموع الغرامات الصادرة ضد عدد من المخالفين الآخرين 870 ألف ريال.

وأكدت لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات، أن جميع هذه الغرامات والقرارات الصادرة بخصوصها نهائية.

وكشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن تلك الغرامات صدرت نظير عدد من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني.

وأشارت إلى أنها مستمرة في متابعة شركات الاتصالات، وفي تطبيق نظام الاتصالات على أي ممارسات سلبية مخالفة للنظام بما يضمن حقوق المستخدمين، ويؤدي لحماية المصلحة العامة، ويعزز المنافسة العادلة بين مقدمي الخدمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية