أخبار

باتفاق الحكومة والبرلمان.. جنيهان رسوم نظافة مساكن محدودي الدخل..و40 جنيها للأغنياء

الحكومة

اتفقت الحكومة مع لجنة برلمانية مشتركة، على تحديد رسوم النظافة الشهرية للوحدات السكنية لمحدوي الدخل بواقع جنيهان كحد أدنى، على أن ترتفع الرسوم للفئات القادرة وفقا لشرائح بحد أقصي 40 جنيها.

وتم خلال اجتماع عقد اليوم الخميس، توافق اللجنة البرلمانية المشتركة من الطاقة والبيئة بمجلس النواب ومكتب الإدارة المحلية خلال إجتماعها برئاسة النائب أحمد السجيني، مع الحكومة ممثله في وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، فى الإبقاء على الحد الأدنى لرسوم النظافة الشهرية بالنسبة للوحدات السكنية بواقع جنيهان.

ويأتى الإبقاء على الحد الأدنى لرسوم النظافة الشهرية الحالية والمعمول بها حالياً بواقع جنيهان بدلاً من 4 جنيهات المقترحة بمشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات، فى ضوء اقتراح النائب أحمد السجينى مراعاة لمحدودي الدخل والبسطاء، الأمر الذي وافقت عليه وزيرة البيئة، على أن ترتفع الرسوم للفئات القادرة وفقا لشرائح بحد أقصي 40 جنيها.

وقال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن اتفاق البرلمان والحكومة الإبقاء على الحد الأدني في رسوم النظافة للوحدات السكنية بواقع جنيهان، تأكيدا وحرصاً على أنه لا مساس بمحدودى الدخل فى تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات.

يذكر أن مشروع القانون على أن تنشأ هيئة عامة تسمى “جهاز تنظيم إدارة المخلفات” تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ومقره الرئيسى مدينة القاهرة، ويتبع الوزير المختص، يجوز بقرار من رئيس مجلس الإدارة إنشاء فروع أو مكاتب للجهاز بالمحافظات الأخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستخوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية