النشرة البريدية

“الإسكان” تتلقى 2214 طلبًا لشراء 6831 فدانًا في المدن الجديدة.. “ساويرس” يدرس المشاركة في تطوير “مثلث ماسبيرو”

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

230 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ15%

“الإسكان” تطرح وحدات في 13 مدينة لمتوسطي الدخل

كوليرز: تعافي أداء الفنادق المصرية يبدأ من الربع الأخير لعام 2020

انخفاض حالات الإصابة بـ”كورونا” وتسجيل 923 حالة

“شركات السياحة” تفاضل بين 3 عروض لتأمين مخاطر عدم السداد

لقاء بين “المستثمرين” و”المركزي” لحل مشكلات المصانع المتعثرة

“الإحصاء”: 101 مليون نسمة عدد سكان مصر في أكتوبر المقبل

دبي تطلق حزمة تحفيز ثالثة بـ1.5 مليار درهم

السعودية ترفع أسعار البنزين

القصة الرئيسية

“الإسكان” تتلقى 2214 طلبًا لشراء 6831 فدانًا في المدن الجديدة بـ”التخصيص الفوري

تلقت هيئة المجتمعات العمرانية 2214 طلبًا من الشركات العقارية لشراء أراضٍ بآلية “التخصيص الفوري” في المدن الجديدة منذ بدء العمل بتلك الآلية في النصف الأول من العام الماضى.

وقال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إنَّ عدد طلبات شراء الأراضي بلغ 2214 طلبًا بمساحة إجمالية 6831 فدانًا، موزعة على 1204 قطع أراضٍ بعدد من المدن الجديدة.

وفي مارس 2019، أقرت هيئة المجتمعات العمرانية آلية “التخصيص الفوري”، للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، وفقًا لعدة ضوابط، وذلك بهدف سرعة توفير وتخصيص الأراضي، وتسريع وتيرة التنمية بالمدن الجديدة، وتوفير فرص العمل.

أضاف “عباس” لصحيفة “البورصة”، أن “المجتمعات العمرانية” تلقت 1100 طلب خلال عام 2019 لشراء 732 قطعة أرض بمساحة إجمالية 5145 فدانًا، كما بلغ عدد الطلبات التي تلقتها الهيئة خلال أول 6 أشهر من العام الجاري 1114 طلبًا لشراء 472 قطعة أرض بمساحة 1686 فدانًا.

وأوضح “عباس”، أن الأراضي المطروحة بأنشطة استثمارية مختلفة منها “عمراني متكامل، تجاري إداري، جامعات، معاهد، مدارس، تجاري، بنوك، تجاري إداري سكني فندقي، صناعي، خدمات صناعي، محطات تموين، ورش، مخازن.”

وتلقت الهيئة 220 طلبًا خلال شهري يناير وفبراير 2020 لشراء 220 قطعة أرض بمساحة 860 فدانًا، وفي شهر مارس تلقت 425 طلبًا لشراء 74 قطعة بمساحة 106 أفدنة، و120 طلبًا خلال شهر أبريل لشراء 74 قطعة أرض بمساحة 256 فدانًا، و119 طلبًا في شهر مايو لشراء 52 قطعة بمساحة 350 فدانًا، و230 طلبًا في شهر يونيو لشراء 52 قطعة بمساحة 114 فدانًا.

وقال معاون وزير الإسكان، إنَّ الآلية التي استحدثتها هيئة المجتمعات العمرانية نجحت في زيادة عدد المشروعات الخدمية المستهدف تنفيذها في المدن الجديدة، أضاف أن كل الأنشطة التي يحتاج إليها سكان المدن الجديدة أصبحت متاحة وعند تقدم المستثمر بطلب لشراء أرض يتم تخصيصها بعد استيفاء إجراءات البيع وفقًا لآلية “التخصيص الفوري”.

أهم الأخبار

قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة “أورا ديفيلوبرز للتطوير العقاري” إن الشركة تخطط للمشاركة في تطوير مشروع “مثلث ماسبيرو” بمحافظة القاهرة، وفقًا لصحيفة “البورصة”. وقال ساويرس إنه يترقب دعوة وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة لمشاركة المستثمرين في تطوير “مثلث ماسبيرو” من خلال الطروحات الاستثمارية ووفقًا لخطة التنمية التي وضعتها الدولة للمشروع. وكان وزير الإسكان عقد اجتماعًا خلال الأسبوع الماضي مع مسئولي محافظة القاهرة وبحضور الجهات ذات الصلة ومسئولي الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو“.

أعلن بنكا الأهلي ومصر أن حصيلة البنكين من شهادات الادخار ذات العائد الثابت بنسبة 15% بلغت منذ إطلاقها في مارس الماضي وحتى نهاية الأسبوع الماضي نحو 230 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من مليون 333 ألف مواطن، وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن حصيلة البنك سجلت 166 مليار جنيه. فيما صرح مصدر مسئول ببنك مصر، بأن حصيلة البنك من تلك الشهادات بلغت 63 مليار جنيه، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط. التفاصيل

يلتقى عدد من ممثلي الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي خلال الشهر المقبل، وذلك لمتابعة آخر المستجدات في ملف المصانع المتعثرة وحل المشكلات العالقة الخاصة بالمستثمرين. وقال صبحي نصر، رئيس جمعية المستثمرين الصناعيين بالعاشر من رمضان، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن الاتحاد شكل لجنة عمل مشتركة مع البنك المركزي منذ بداية إطلاق المبادرة لمناقشة كيفية الاستفادة منها، وكان من المفترض عقدها نهاية كل شهر، لكنَّ عملَها تعطل؛ بسبب أزمة فيروس “كورونا“. وأضاف أن الاجتماع سيهدف إلى دعم المصانع المتعثرة التي تحتاج إلى تمويلات من المبادرة لتعويض التراجع الذي تسببت فيه أزمة “كورونا” من خلال إضافة منتجات جديدة أو تطوير نشاطها.

قال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن أي جهة ترفض إعلان سعر المنتج إلكترونيًا للمستهلك سيتم معاقبتها بغرامة مالية تبدأ قيمتها من 10 آلاف جنيه، وتصل إلى مليون جنيه. وقال فرج في بيان أمس إن القانون يلزم أي جهة أو أي كيان يقوم بعرض المنتجات للمستهلك أن تتضمن الأسعار معلنة بشكل واضح، مشددًا على أن ذلك حق للمستهلك. وأضاف أن “قانون حماية المستهلك رقم 181 لعام 2018، شدد على ضرورة توافر سعر المنتج خلال العرض، ومن يخالف ذلك يتعرض للغرامة، التي تبدأ من 10 آلاف جنيه، وحتى مليون جنيهالتفاصيل

وكشف القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال مداخلة مع ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على فضائية صدى البلد،  أنه تم معاقبة إحدى شركات السيارات  بغرامة مالية بلغت مليون جنيه، وصدر حكم بالحبس ضد صاحب الشركة، بسبب عدم التزامه بقرار الجهاز بحل مشكلة العميل. التفاصيل

قال الدكتور بندر حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إن المجموعة تقوم حاليا بتنفيذ 57 مشروعًا في مصر بمبلغ إجمالي 3.8 مليار دولار. وقال حجار، في بيان أمس إن شراكة مجموعة البنك مع مصر أسفرت، على المدى الطويل، عن تقديم تمويلات إلى مصر بلغت 12.8 مليار دولار؛ منها 1.9 مليار دولار مشروعات ممولة من قبل البنك الإسلامي للتنمية، و230 مليون دولار عمليات تمويل القطاع الخاص من قبل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD).. التفاصيل

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان عن طرح أول إعلانات بيع الوحدات السكنية للمواطنين من متوسطي الدخل، وذلك بعدد من المدن الجديدة بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب، وبأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه، وسيتم فتح باب تقديم الطلبات وسداد مقدمات جدية الحجز لمدة شهر بداية من الأحد الموافق 19 يوليو الجاري.. التفاصيل

قال على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جار دراسة عدة مقترحات مع المكتب الاستشاري المختص بتطوير ودمج شركات الزيوت ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءتها وزيادة قدرتها التنافسية. وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن أبرز هذه المقترحات بيع بعض المصانع البالغ عددها خمس بعد دمجها في مصنعين أو ثلاثة بهدف استغلال العائد في إنشاء مصانع بكفاءة عالية، مع الإبقاء على كل العاملين. أوضح أن الهدف من ذلك تطوير خطوط الإنتاج، وتحسين أوضاع العاملين ورفع كفاءتهم، وتعظيم دور هذه الشركات في ظل تنامي السوق المصري وزيادة عدد المستهلكين. وكانت وزارة التموين تعاقدت مع شركة BDO مصر، مطلع العام الحالي لتولي مهام المستشار المالي لوضع خطط تطوير 5 شركات لإنتاج الزيوت تتبع “القابضة الغذائية” تشمل “الإسكندرية للزيوت والصابون، وطنطا للزيوت، والنيل للزيوت والمنظفات، وأبوالهول للزيوت والمنظفات وشركة النشا والخميرة.

توقع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن يصل عدد سكان مصر إلى 101 مليون نسمة في 17 أكتوبر 2020، مقارنة مع 100 مليون نسمة في 11 فبراير الماضي، و94.8 مليون نسمة في تعداد عام 2017. وبحسب بيانات الجهاز التي صدرت أمس بمناسبة اليوم العالمي للسكان والذي يوافق 11 يوليو من كل عام، أن محافظة القاهرة تعتبر أكبر محافظات الجمهورية من حيث عدد السكان، بعدد 9.9 مليون نسمة، تليها محافظة الجيزة 9.1 مليون نسمة وذلك في أول يناير 2020.. التفاصيل

تسود حالة من عدم اليقين في السوق السياحي خلال العام الجاري بشأن أداء قطاع الفنادق بضغط من التداعيات السلبية لفيروس كوفيد19 بحسب تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال. وتشير التوقعات إلى احتمال بدء التعايى خلال الربع الأخير من 2020. وأضاف التقرير الذي نشرته صحيفة “البورصة” أن عائد الغرف الفندقية خلال العام الجاري لمناطق القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ حقق تراجعًا، إلا أنه سيسترد عافيته خلال العام المقبل. وتصدرت مدينة الغردقة تراجع عائد الغرف المتوقع خلال العام الجاري بـ50% تراجعًا، ثم تلتها شرم الشيخ بـ48% ثم الإسكندرية بـ46% قبل القاهرة التي سيتراجع العائد من الغرفة الفندقية فيها 44%. التفاصيل

تعتزم شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية المنفذة للمدينة الطبية المتكاملة في مدينة بدر، تلقي العروض الفنية والمالية من الشركات العاملة في مجال المقاولات الشهر الجاري. وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة”، أن عددًا كبيرًا من الشركات أبدت اهتمامها بتقديم العروض ومن ضمنهم “أوراسكوم للإنشاءات” و”حسن علام” و”المقاولون العرب” و”سياج” و”جاما”، ومن المقرر أن يتم تقديم العروض في الشهر الجاري، وتشمل أعمال الإنشاءات لجميع المباني بالمدينة الطبية. وأضافت المصادر، أنه من المقرر إنشاء محطة طاقة شمسية في المدينة الطبية وذلك بعد انتهاء أعمال التصاميم والمخطط العام للمدينة من قبل استشارى المشروع “شاكر جروب“.

تدرس لجنة الطيران والنقل بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، اختيار شركة ‏للتأمين على مخاطر عدم السداد من بين ثلاث شركات عالمية متقدمة، بعد انتهاء ‏تعاقد شركة gig مع الاتحاد الدولى للنقل الجوى. وقال محمد رحمي، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن اللجنة تتواصل حاليًا مع الشركات الثلاث المتقدمة لاختيار شركة تأمين بديلة بعد انتهاء تعاقد شركة gig للتأمين مع الآياتا. وكانت المجموعة العربية المصرية للتأمين gig، أنهت تعاقدها مع الاتحاد الدولي للنقل الجوى IATA لعدم قدرتها على الاستمرار في منظومة ‏التأمين على مخاطر عدم السداد DIP.

علمت جريدة “البورصة”، أن مساهمى الأقلية بالشركة المصرية للمشروعات السياحية “أمريكانا مصر” وافقوا عرض الشراء الإجباري البالغ قيمتها 6.32 جنيه، وأعلنت هيئة الرقابة المالية، أنه ليس لديها مانع من المنهجية الواردة بدراسة القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، والمرفقة ضمن ملف عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على أسهم أمريكانا.

اقتنصت شركة “جلوبال ترونكس” توريد 100 ألف عداد كهرباء مسبق الدفع لصالح شركة “القناة لتوزيع الكهرباء”. وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة”، إن العديد من الشركات تقدموا للمناقصة، ولكن هناك بعض الاشتراطات على عكس “جلوبالترونكس”، ومن المقرر أن تخطر الشركة بشكل رسمي بفوزها ومنحها أمر توريد العدادات مسبقة الدفع خلال أيام. وأوضحت المصادر، أن الشركة ستورد العدادات على دفعات تتراوح بين 4 و5 دفعات وفقًا للاتفاق مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء، خاصة أن هذه العدادات سيتم تركيبها للمباني المخالفة والعشوائية ضمن قرار مجلس الوزراء بإلغاء نظام الممارسة وتركيب عدادات كهرباء مسبقة الدفع.

قام صندوق “ديسربتيك” بقيادة جولة التمويل الأولى لشركة فاتورة بحجم يتخطى المليون دولار، وشارك في الجولة المجموعة المالية “هيرميس”، و”كايرو أينجلز، يشار إلى أن شركة فاتورة أسسها حسام على، أحمد أنور، وعبد الله محب الدين، كما استطاع مؤسسو الشركة جذب المدير العام السابق لشركات بسكو مصر، وماس فود أحمد البقري، ليصبح رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، وقال محمد عكاشة، مؤسس صندوق ديسربتيك، وقائد جولة التمويل، إنَّ صندوق ديسربتيك متحمس لشركة فاتورة، مؤكدًا وجود الفرص الضخمة في استخدام التكنولوجيا المالية؛ لزياده فاعلية شبكات توزيع تجار الجملة والبقالة وتوفير التمويل بطريقة رقمية. وقال حسام علي، المدير التنفيذي للشركة، إنَّ “فاتورة” تهدف لإحداث ثورة في عالم تجارة الجملة، حيث تمثل تجارتا الجملة والتجزئة في المواد الغذائية بمصر ما لا يقل عن 5% من الاقتصاد، ولكن مازال اعتمادها على التكنولوجيا ضعيفًا.

فيديو اليوم

أعلنت مصر رسميًا ترشيح الاقتصادي عبدالحميد ممدوح لمنصب مدير عام منظمة التجارة العالمية.. فمن هو عبد الحميد ممدوح، الذي سيدخل معتركا انتخابيا صعبا على واحد من أهم المناصب الاقتصادية بالعالم؟

نتابع

وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، ووزير البترول، بصياغة رؤية استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين في مصر، للمساهمة في استكشاف أهم مناطق الثروات المعدنية الكامنة على مستوى الجمهورية، وبما يساعد على زيادة نسبة مساهمة قطاع التعدين في الناتج القومي، حسبما أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان.

قالت وزارة الري، إن المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي، تواصلت لليوم التاسع على التوالي، برعاية الاتحاد الإفريقي، وممثلي الدول والمراقبين، بهدف التباحث حول اتفاق ملء وتشغيل السد. وأضاف بيان للوزارة، إن أمس السبت شهد عقد اجتماعات ثنائية بين كل دولة على حدة، مع المراقبين والخبراء، والتي أوضح خلالها الوفد المصري الصياغات البديلة التي عرضتها مصر خلال اجتماع اللجنة الفنية الذي عقد أمس. وأوضح البيان، أن المراقبين طرحوا بعض الملاحظات والاستفسارات، وردت عليهم اللجان الفنية والقانونية المصرية بالتفاصيل والتوضيح المطلوب.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، تسجيل 923 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، فضلًا عن وفاة 67 حالة. وكانت الوزارة سجلت أمس الأول الجمعة، 981 إصابة و85 حالة وفاة. وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 81158 حالة من ضمنهم 23876 حالة تم شفاؤها، و3769 حالة وفاة. التفاصيل

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اتفاقيتي منحتين مع السفارة الكندية، بقيمة 14 مليون دولار كندي، لصالح قطاع الصحة، والدعم الاقتصادي الاجتماعي، وتمكين المرأة، تحت مظلة برنامج التعاون الثنائي، وفق بيان الوزارة.

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، في بيان أمس وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 10 عربات إلى ميناء الإسكندرية ليصل إجمالي ما تسلمته مصر من الصفقة 33 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة من شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة 1.016 مليار يورو.

أكد حسن حسين، رئيس لجنة البنوك والبورصة بجمعية رجال الأعمال، في تصريحات صحفية أن أزمة سد النهضة، ومراوغات إثيوبيا تتطلب الإسراع في تفعيل نشاط صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، بما يظهر رغبة مصر في تحقيق الخير لإفريقيا والاستعداد للاستثمار في المشروعات كل بالقارة لخلق مصالح مشتركة، بحسب موقع”بنوك واستثمار”. التفاصيل

أطلقت مبادرة رواد النيل برنامجًا بالتعاون مع بنك القاهرة لتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة على التصدير والترويج لمنتجاتها، ومساعدتها على فتح أسواق دولية جديدة وزيادة معدلات التصدير في أسواقها الحالية، دون تحميل الشركات أية أعباء مالية. وذكرت مبادرة رواد النيل التي يمولها البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية، أن مركز التميز للتصدير بالمبادرة سيتولى تنفيذ البرنامج، فيما يتولى بنك القاهرة عملية التمويل. وأن باب التقديم للاستفادة من البرنامج سيكون مفتوحًا أمام الشركات حتى 20 يوليو الجاري.. التفاصيل

كشف هيثم حماد، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB عن موافقة البنك المركزى المصري على توليه منصب نائب الرئيس التنفيذى لبنك المشرق مصر، وأضاف حماد فى تصريح خاص لـ”إيكونومى بلس” أن مهام عمله الجديد كنائب للرئيس التنفيذى، تشمل المسئولية عن خدمات التجزئة المصرفية، والخدمات البنكية الرقمية، وشبكة الفروع المحلية، والتسويق والاتصالات، وفرق البيع المباشر، ومعايير جودة خدمة العملاء. التفاصيل

كما وافق البنك المركزى المصري على تعيبن محمد إيهاب صلاح الدين نائبا لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وذلك وفقا لما تضمنه قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1136 لسنة 2020 الصادر في 2 يونية 2020.التفاصيل

ذكر بيان لشركة إنديفور للتعدين والتي تمتلك شركة لا مانشا القابضة الحصة الأكبر فيها – رجل الأعمال نجيب ساويرس مساهم رئيسي فيها – عن تحقيقها مزيدًا من النجاحات في برنامج الاستكشاف المستمر في لوبلاك (Le Plaque) بزيادة بنسبة 43% وتأكيد “التمعدن” لسبعة أهداف إضافية قريبة، وهو جزء من منجمها الرائد إيتي (Ity) في دولة كوت ديفوار.

تعقد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الثلاثاء المقبل، لقاءً إلكترونيًا مع جمعية رجال الأعمال المصريين ومنظمة اتصال، لمناقشة دور المجتمع في مساندة الدولة في إطار رؤية مصر 2030، والآليات التي تتخذها الدولة لخلق مناخ اقتصادي أكثر مرونة في التعامل مع التحديات العالمية غير المسبوقة في مجالات الاقتصادية والصحية والسياسية حسبما صرح محمد شديد المدير التنفيذي لمنظمة اتصال في بيان أمس.

عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اجتماعًا موسعًا مع مستثمري مدينتي طابا ونوبيع مساء الجمعة المشكلات التي تواجه السياحة بالمدينتين، مع طرح مقترحات لحلها، منها، البنية التحتية وتسهيل الإجراءات والمساندات المالية واللوجيستية للمستثمرين وخاصة المتعثرين، وفق بيان.

وجه هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، خلال تكريم الدكتور مدحت نافع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية السابق، باستكمال جهود تحديث خلايا الإنتاج بشركة مصر للألومنيوم، واستكمال مشروع التحديث الكامل لشركة الدلتا للصلب الذي يستهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية 10 أمثال، ومشروع إنتاج السيارات الكهربائية بشركة النصر لصناعة السيارات، ومشروع رفع تركيز خام الحديد في مناجم الواحات، بحسب بيان الوزارة.

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت إمارة دبي عن إطلاق حزمة تحفيزية ثالثة للاقتصاد المحلي بقيمة 1.5 مليار درهم، ليرتفع بذلك إجمالي الحزم التحفيزية التي قدمتها الإمارة خلال الأشهر القليلة الماضية إلى 6.3 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم). وأطلقت دبي أول حزمة تحفيزية للاقتصاد المحلي بقيمة 1.5 مليار درهم، وتبعتها الحزمة الثانية بقيمة 3.3 مليار درهم.. التفاصيل

وتوقعت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيف الائتماني أن ينكمش اقتصاد دبي بنسبة 11% العام الجاري، وخفضت التصنيف الائتماني لشركتي العقارات إعمار ومركز دبي العالمي للاستثمارات إلى وضع عالي المخاطر.التفاصيل

أعلنت شركة أرامكو السعودية تحديث أسعار البنزين، مبينة أن التطبيق سيكون ابتداءً من الخميس 11 يوليو 2020. وبلغت الأسعار لبنزين 91 نحو 0.90 ريال، وبنزين 95 نحو 1.08 ريال، والديزل 0.52 ريال، والكيروسين 0.70 ريال، وغاز البترول المسال 0.75 ريال. وأوضحت الشركة أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.التفاصيل

عربي ودولي

مع توجه أوروبا نحو الإغلاق مرة أخرى، غرد الرئيس التنفيذى لشركة «تيمبسون» البريطانية للأحذية، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر» فى نهاية مارس، أن موظفى شركته سيظلون فى وظائفهم بأجر كامل رغم بقاء متاجرها فى حالة سبات، فى حين أشارت سلسلة «JD Wetherspoon» إلى نيتها عدم دفع أى أجور لموظفيها حتى تنفذ خطة الإجازة الحكومية. التفاصيل

توقع جولدمان ساكس أن يستفيد الذهب إذا تعافت الصين، أكبر مشتر للمعدن النفيس بقطاع التجزئة في العالم، بوتيرة أقوى كثيرا من موجة ثانية للإصابات بكوفيد-19 مقارنة مع الولايات المتحدة، وأكد السعر المستهدف للذهب البالغ ألفي دولار للأوقية (الأونصة).التفاصيل

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الصحة: تسجيل 131 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 21 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 1716 متعافيًا...

حظر الدخول لمصر دون الحصول على تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا

قرر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، حظر دخول جميع القادمين إلى...