أخبار

بحد أقصى 6 سنوات أو دورتين.. “مصر للمقاصة” تنتخب رئيسها 5 أغسطس المقبل  

مصر المقاصة

أعلن مجلس إدارة شركة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، عن دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة إلى الانعقاد يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس المقبل لانتخاب رئيس مجلس إدارة الشركة وتعديل النظام الاساسي للشركة.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، إنه في اطار السعي الدائم والمستمر لتأكيد تفعيل قواعد ومبادئ الحوكمة قرر مجلس ادارة شركة مصر للمقاصة دعوة الجمعية العامة غير العادية لتعديل النظام الاساسي للشركة لوضع حد أقصى دورتين متتاليتين لجميع أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وبحسب البيان، تم تحديد ذات اليوم لعقد الجمعية العامة العادية للشركة، لانتخاب رئيس مجلس ادارة جديد للشركة خلفا لمحمد عبد السلام والذي استقال من الشركة في شهر مايو الماضي.

يذكر أن الفترة السابقة شهدت مجموعة من التعديلات التي بدأت بزيادة عدد أعضاء مجلس الادارة من 11 عضو إلى 13 عضوا بغرض زيادة عدد الاعضاء المستقلين بالمجلس لتدعيم اللجان المنبثقة للمجلس.

وتم انتخاب لميس نجم لتمثيل العنصر النسائي في مجلس الادارة، كما قام مجلس الادارة ولاول مرة منذ تأسيس الشركة بنقل تبعية ادارة المراجعة الداخلية من الادارة التنفيذية الى تبعية مباشرة الى لجنة المراجعة ومجلس الادارة وذلك لضمان الاستقلالية والحيادية في الاداء وتحديد اي اوجه للقصور في دورات العمل بالادارات المختلفة للشركة.

ووافق مجلس الادارة على توصية لجنة المراجعة بتعيين ايهاب خطاب الرئيس التنفيذي لادارة المراجعة الداخلية بالشركة اعتبارا من اول يونيو 2020

وقرر المجلس انشاء ادارة الالزام بالشركة لمراقبة ومتابعة سير العمل والتحقق من توافق كافة العمليات مع القوانين واللوائح والقواعد والقرارت المنظمة للعمل بسوق المال المصري ذلك أيضا لأول مرة منذ انشاء الشركة من اكثر من 25 عاما.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية