أخبار

المغربي لـ”ايكونومى بلس”: ودائع بنك مصر تتجاوز الـ900 مليار جنيه لأول مرة في تاريخه

المغربي

كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن ودائع البنك حققت ارتفاعا جديدا بنهاية مايو 2020 لتصل إلى 913 مليار جنيه، مقابل 856.3 مليار جنيه بنهاية مارس من نفس العام، بزيادة تصل إلى نحو 57 مليار جنيه خلال شهرين فقط.

وأضاف المغربي فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس” أن حصية الشهاده ذات العائد 15% وصلت إلى 63 مليار جنيه منذ طرحها وحتى اليوم الأحد 12 يوليو 2020.

وسجلت إجمالي ودائع الجهاز المصرفى بما فيها الحكومية 4.426 تريليون جنيه في مارس الماضي. وبحسب أحدث تقرير صادر عن البنك المركزي بلغت الودائع الحكومية نحو 675.7 مليار جنيه فى مارس، حيث زادت الودائع الحكومية بالعملة المحلية بمقدار لتصل إلى 582.7 مليار جنيه، كما ارتفعت الودائع الحكومية بالعملات الأجنبية لتسجل 93.1 مليار جنيه فى نفس الشهر.

وسجلت الودائع غير الحكومية نحو 3.75 تريليون جنيه في مارس، حيث زادت الودائع غير الحكومية بالعملة المحلية لتصل إلى 3.104 تريليون جنيه، كما ارتفعت الودائع بالعملات الأجنبية لتعادل 646.7 مليار جنيه.
وطرحا بنكى الاهلى المصرى ومصر فى مارس الماضى شهادة إدخار ذات عائد 15% ولمدة سنه ويصرف العائد شهريا وتعد تلك الشهادات أعلى فائدة فى مصر بالنسبة لشهادات الادخار ذات أجل سنة.

تفاصيل مميزات ودائع بنك مصر

  • يقوم البنك بفتح حسابات ودائع لأجل ثابت وبإخطار سابق لمدة تتراوح ما بين 7 أيام وسبعة سنوات.
  • يمكن استرداد الوديعة كلها في أي وقت قبل تاريخ الاستحقاق مع الحصول على عائد عن فترة الإيداع الفعلي وفقاً لمعدل الاسترداد الساري بالبنك.
  • عند استحقاق الوديعة يتم قيد العائد بالحساب الجاري أو حساب التوفير أو تعليته على أصل الوديعة حسب رغبة العميل.
  • يمكن الاقتراض بضمان الودائع وفقاً للقواعد التي يقرها البنك.
  • إمكانية إصدار بطاقة ائتمانية بضمان الوديعة وفقاً للقواعد التي يقرها البنك.
الأكثر مشاهدة

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في 5 أشهر مع تزايد الإصابات بكورونا

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بعد تنفيذ عمليات بيع كثيفة...

تركيا تبيع 10% من بورصة أسطنبول لـ”جهاز قطر للاستثمار”

باع صندوق الثروة التركي لجهاز قطر للاستثمار، أمس، 10٪ من...

منطقة إعلانية