أخبار

“نفط الكويت” تخفض ميزانتيها بنسبة 25% بسبب تراجع أسعار النفط

نفط

أعلنت شركة نفط الكويت، عن خفض ميزانيتها الرأسمالية بنسبة 25%، ضمن خطتها الخمسية، واتخاذها خطوات أخرى لترشيد الموازنة التشغيلية للعام المالي 2021/2020 بخفض قارب 18%، لتأمين الاستقرار للمالية العامة للدولة، بحسب وكالة أنباء الكويت.

وأكدت الشركة، حرصها على تنفيذ خطتها الاستراتيجية، الرامية إلى المحافظة على الطاقة الإنتاجية ورفعها من خلال تنفيذ سلسلة من المشروعات.

وأوضحت، أنها كانت أعدت في وقت سابق خطتها الخمسية لتنفيذ تلك المشاريع، إلا أن الركود العالمي الناجم عن تفشي فيروس كورونا، هبط بأسعار النفط بشكل قياسي، ما أدى إلى تراجع الإيرادات للدولة بشكل كبير.

وبينت الشركة، أن هذه الظروف المستجدة وغير المتوقعة، دعت مجلس الوزراء إلى إصدار توجيهاته لجميع الجهات الحكومية، ومن بينها مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، إلى مراجعة ميزانياتها الرأسمالية والتشغيلية، لما تفرضه هذه الظروف الاقتصادية القاسية من واقع جديد.

وذكرت “نفط الكويت”، أنها فور تلقيها هذه التوجيهات، بادرت إلى مراجعة خطتها الخمسية بتحديد الأولويات من المشروعات، للمضي بالتنفيذ وتأجيل عدد آخر منها، بما فيها المشروعات التي أجريت تصاميمها، وذلك بما لا يؤثر على أهدافها الاستراتيجية على المدى المتوسط.

وأفادت، بأنه واستجابة لتلك التوجيهات، خفضت ميزانيتها الرأسمالية ضمن خطتها الخمسية بنحو 25%، واتخذت خطوات أخرى لترشيد الموازنة التشغيلية للعام المالي الحالي لخفضها بنحو 18%.

وأكدت الشركة، أنها لن تتوانى عن الاستمرار بالقيام بواجباتها نحو تنفيذ مشروعاتها، سعياً منها للحفاظ على الإنتاج ورفع طاقته، ومن هذا المنطلق ستقوم بالمراجعة الدورية لخطتها الخمسية بحسب متطلبات السوق العالمية وتحسن الفرص الاقتصادية، لاتخاذ القرار بشأن تلك المشروعات المؤجلة، بما في ذلك التي أعدت تصاميمها سابقا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية