أخبار

“الاستثمار”: تأسيس 1672 شركة برؤوس أموال 8 مليارات جنيه في شهر

1672 شركة

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن ارتفاع عدد الشركات والمنشآت المؤسسة خلال شهر يونيو الماضي إلى 1672 شركة ومنشأة بنسبة زيادة بلغت 15.4%، مقارنة بأعداد الشركات والمنشآت المؤسسة خلال نفس الشهر من العام الماضي 2019 والتي بلغ عددها 1449 شركة ومنشأة.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الإثنين، إن هذه الزيادة في أعداد الشركات المؤسسة حديثا، انعكست على زيادة إجمالي رؤوس الأموال المصدرة للشركات، حيث بلغ إجمالي رؤوس الأموال المصدرة للشركات والمنشآت المؤسسة خلال يونيو 2020 نحو 7.9 مليار جنيه، بزيادة بنسبة 71.7% عن إجمالي رؤوس الأموال المصدرة للشركات والمنشآت المؤسسة في يونيو 2019 والتي بلغت 4.6 مليار جنيه.

وبلغت نسبة مساهمة المصريين في رؤوس الأموال المصدرة للشركات والمنشآت المؤسسة في يونيو الماضي 98.8% من إجمالي رأس المال المصدر.

وأطلقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في وقت سابق خدمة «التأسيس الإلكتروني» عبر البوابة الإلكترونية للهيئة تفعيلًا لمنظومة التحول الرقمي بالهيئة للتسهيل على المستثمرين وتنفيذًا لكل مطالبهم في تسريع كل إجراءات التأسيس.

وسعت الهيئة مؤخرًا نحو تقديم المزيد من التسهيلات خاصة فيما يتعلق بإتاحة خدمات اعتماد الجمعيات العمومية ومجالس الادارة عبر البوابة الإلكترونية للهيئة كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من التجمعات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية