سيارات أخبار

صادرات السيارات الكورية تنخفض 33% في النصف الأول

هيونداي

تراجعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 33.4% على أساس سنوي، خلال النصف الأول من العام الحالي، متأثرة بتفشي فيروس كورونا، بحسب وكالة يونهاب.

وصدرت شركات السيارات في كوريا 826.7 ألف سيارة خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2020، وفقا لبيانات صادرة من وزارة التجارة والصناعة والطاقة، بقيمة تقدر بنحو 15.8 مليار دولار، منخفضة بنسبة 27.3% على أساس سنوي.

يأتي تراجع الصادرات في الوقت الذي يتسبب فيه فيروس كورونا في غلق الكثير من الدول حول العالم، مع تعليق موزعي السيارات الكورية بالخارج أنشطتهم، لينتج عن ذلك تردد المستهلكين في شراء سيارات جديدة.

وتراجع إنتاج كوريا الجنوبية الكلي من السيارات بنسبة 19.8% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.63 مليون سيارة في النصف الأول من العام، نظرا لتقليل أيام العمل ونقص بعض قطع الغيار.

بينما ارتفعت مبيعات السيارات محليا بنسبة 7.2%، لتسجل 930.5 ألف سيارة خلال النصف الأول من العام، بدعم من آليات الترويج ومجهودات التسويق المقدمة من قبل الشركات.

وشهدت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات تراجعا في يونيو الماضي بوتيرة أبطأ، لتنخفض بنسبة 37.4%، مسجلة 132.5 ألف سيارة.
وتعرضت شركة هيونداي، أكبر مصنع للسيارات في البلاد إلى تراجع حاد في الصادرات بنسبة 40% من حيث عدد الوحدات المباعة في يونيو، بسبب ضعف الطلب في سوقي أوروبا وأمريكا الشمالية.

وشهدت صادرات كيا، التابعة لشركة هيونداي تراجعا بنسبة 22.6% في نفس الفترة، حيث أغلق الموزعون بالخارج أنشطتهم في ظل الوباء.

ومن حيث جهة التصدير، شهدت المبيعات لأمريكا الشمالية تراجعا بنسبة 25.3%، وإلى الاتحاد الأوروبي 13.3% على أساس سنوي في يونيو، كما تراجعت المبيعات إلى الدول الآسيوية بنسبة 42%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية