أخبار

رئيس هيتاشي-إيه بي بي: نسعى لأن تكون مصر مركزا لتصدير الطاقة إلى إفريقيا

قال محمد الحسيني رئيس مجلس إدارة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز، إن التحالف الجديد يستهدف تحويل مصر لمركزا لتصدير الطاقة لدول إفريقيا، وذلك من خلال حجم أعمال الشركة العالمية الذي يقدر بنحو 10 مليارات دولار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس، تمتلك مصنعين حديثين للإنتاج في مصر بالمنطقة الصناعية لمدينة العاشر من رمضان؛ أحدهما لانتاج المحولات والذي نجح في التصدير إلى أكثر من 30 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، والآخر لمنتجات الجهد العالي، حيث تعد مصر مركز رئيسي لمنطقة شمال وغرب إفريقيا وتغطي أكثر من 27 دولة ولديها مكاتب فرعية وتمثيلية في المغرب وكوت ديفوار.

وأوضح أن تحالف”هيتاشي إيه بي بي باورجريدز” يهدف إلى استثمار التقنيات الرقمية لشركة هيتاشي- Hitachi والحلول العالمية لخدمات شبكات الطاقة المقدمة من إيه بي بي –ABB لدعم التحول العالمي لتقليل الانبعاثات الكربونية لأنظمة الطاقة.

وأشار إلى أن خطة عمل التحالف تأتي ترسيخاً لمبدأ «نحو طاقة حسنة ومستدامة»، وتتطلع هيتاشي إيه بي بي باور جريدز إلى تقديم خدماتها الذكية بارتكازها على أربع محاور لخدمة قطاعات النقل والمركبات خاصة تلك التي تعتمد على الكهرباء، والقطاع الصناعي، فضلاً عن قطاعي البنية التحتية والمرافق والمدن الذكية، ورفع كفاءة استخدامات الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.

وتتواجد هيتاشي إيه بي بي في مصر منذ عام 1928، وتسعى إلى تعظيم حجم أعمالها اعتماداً على الاستثمار الأمثل في عنصرها البشري والحفاظ على سلامته في ظل الجائحة، فضلاً عن تعزيز حجم الصادرات ليحتل نسبة 15-20% وتستهدف الشركة زيادة الصادرات لتصل إلى 50% .

وتابع:”يحتاج العالم اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى حلول طاقة مبتكرة، خاصة أن جائحة كورونا تدفعنا إلى الاسراع باستخدام طرق أكثر ذكاءً لإنجاز الأعمال. ويبشر التحالف الجديد لكل من هيتاشي و ايه بي بي بتوفير فرص توسعية في مجالات مثل: حلول النقل والمدن الذكية والصناعة وتخزين الطاقة ومراكز البيانات، بالإضافة إلى الانفتاح على اسواق جغرافية جديدة واقتحام أسواق واعدة”.

وتم اعلان دمج الشركتين لأول مرة في ديسمبر 2018، بحيث تملك هيتاشي حوالي 80.1% من أسهم الكيان الجديد بسعر شراء 6.5 مليار دولار، فيما تبلغ حصة “إيه بي بي” حوالي 19.9%، ومن المقرر أن تستحوذ هيتاشي على حصة ال 19.9٪ المتبقية بحلول عام 2023 لتؤول الملكية بالكامل لهيتاشي.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الصحة: تسجيل 131 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 21 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 1716 متعافيًا...

حظر الدخول لمصر دون الحصول على تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا

قرر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، حظر دخول جميع القادمين إلى...