أخبار

رئيس هيتاشي-إيه بي بي: نسعى لأن تكون مصر مركزا لتصدير الطاقة إلى إفريقيا

قال محمد الحسيني رئيس مجلس إدارة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز، إن التحالف الجديد يستهدف تحويل مصر لمركزا لتصدير الطاقة لدول إفريقيا، وذلك من خلال حجم أعمال الشركة العالمية الذي يقدر بنحو 10 مليارات دولار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس، تمتلك مصنعين حديثين للإنتاج في مصر بالمنطقة الصناعية لمدينة العاشر من رمضان؛ أحدهما لانتاج المحولات والذي نجح في التصدير إلى أكثر من 30 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، والآخر لمنتجات الجهد العالي، حيث تعد مصر مركز رئيسي لمنطقة شمال وغرب إفريقيا وتغطي أكثر من 27 دولة ولديها مكاتب فرعية وتمثيلية في المغرب وكوت ديفوار.

وأوضح أن تحالف”هيتاشي إيه بي بي باورجريدز” يهدف إلى استثمار التقنيات الرقمية لشركة هيتاشي- Hitachi والحلول العالمية لخدمات شبكات الطاقة المقدمة من إيه بي بي –ABB لدعم التحول العالمي لتقليل الانبعاثات الكربونية لأنظمة الطاقة.

وأشار إلى أن خطة عمل التحالف تأتي ترسيخاً لمبدأ «نحو طاقة حسنة ومستدامة»، وتتطلع هيتاشي إيه بي بي باور جريدز إلى تقديم خدماتها الذكية بارتكازها على أربع محاور لخدمة قطاعات النقل والمركبات خاصة تلك التي تعتمد على الكهرباء، والقطاع الصناعي، فضلاً عن قطاعي البنية التحتية والمرافق والمدن الذكية، ورفع كفاءة استخدامات الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.

وتتواجد هيتاشي إيه بي بي في مصر منذ عام 1928، وتسعى إلى تعظيم حجم أعمالها اعتماداً على الاستثمار الأمثل في عنصرها البشري والحفاظ على سلامته في ظل الجائحة، فضلاً عن تعزيز حجم الصادرات ليحتل نسبة 15-20% وتستهدف الشركة زيادة الصادرات لتصل إلى 50% .

وتابع:”يحتاج العالم اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى حلول طاقة مبتكرة، خاصة أن جائحة كورونا تدفعنا إلى الاسراع باستخدام طرق أكثر ذكاءً لإنجاز الأعمال. ويبشر التحالف الجديد لكل من هيتاشي و ايه بي بي بتوفير فرص توسعية في مجالات مثل: حلول النقل والمدن الذكية والصناعة وتخزين الطاقة ومراكز البيانات، بالإضافة إلى الانفتاح على اسواق جغرافية جديدة واقتحام أسواق واعدة”.

وتم اعلان دمج الشركتين لأول مرة في ديسمبر 2018، بحيث تملك هيتاشي حوالي 80.1% من أسهم الكيان الجديد بسعر شراء 6.5 مليار دولار، فيما تبلغ حصة “إيه بي بي” حوالي 19.9%، ومن المقرر أن تستحوذ هيتاشي على حصة ال 19.9٪ المتبقية بحلول عام 2023 لتؤول الملكية بالكامل لهيتاشي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية