أخبار

140 مليون جنيه تسهيلات من “التنمية الصناعية” لـ54 مصنعا في بورسعيد

54 مصنعا

كشف رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمناطق الائتمانية ببنك التنمية الصناعية، طارق جلال، عن تقديم البنك تسهيلات تقدر بنحو 140مليون جنيه، لعدد 54 مصنعا في المجمع الصناعي رقم 118 جنوب محافظة بورسعيد.

وأضاف جلال في تصريحات خاصة لـ “إيكونومي بلس”، أن البنك قرر زيادة الاحتياجات التمويلية المقدمة لأصحاب المصانع في المجمعات الصناعية في بورسعيد، بالإضافة إلى تقديم تمويلات جديدة للآلات والمعدات، بخلاف التمويلات السابقة.

وأشار إلى أن البنك قرر إعادة النظر في تعديل فترات السداد، حتى تتناسب مع الظروف المستحدثة، ومساندة أصحاب المشروعات الطغيرة والمتوسطة في ظل التداعيات الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا.

وأوضح جلال، أن التمويلات التي تم تقديمها للمصانع الـ 54، جاء بناء على بروتوكول تعاون مع الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد، تم توقيعه في شهر أغسطس 2019، مشيرا إلى أنه حتى نهاية يونيو 2020، تم منح تمويلات بقيمة 137 مليون جنيه، لعدد 35 عميلاً، تتمثل في سداد نسب من ثمن المصنع تصل إلى 95%، بمدد سداد تصل إلى 10 سنوات، وبعائد 5%، وبدون عمولات أو مصروفات، وذلك تحت مظلة مبادرة البنك المركزي المصري.

كما يمنح بنك التنمية الصناعية تمويلات للآلات والمعدات، للراغبين في الاستفادة من ذلك، بنفس العائد، وجاري استكمال تمويل باقي الوحدات، ودراسة تمويل جزء من الاستثمار العامل.

التنمية الصناعية

وأضاف رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمناطق الائتمانية ببنك التنمية الصناعية، أن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بلغت نحو 3.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المحفظة مقسمة بين 2.15 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة، و1.4 مليار جنيه للمشروعات المتوسطة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف يهدد سمك السالمون صناعة الرنجة؟

يهدد الإقبال العالمي على تناول سمك السالمون وجود الرنجة، إذ...

منطقة إعلانية