أخبار

“النواب” يقر تعيين اللواء محمد مرسي وزيرًا للإنتاج الحربي

محمد

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم الأحد، على ترشيح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للواء مهندس محمد أحمد مرسي خلف الله وزيرا للدولة للإنتاج الحربي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويتولى اللواء محمد مرسي خلف الله منصب وزير للدولة للإنتاج الحربي، خلفا للفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي السابق، والذي وافته المنية يوم 6 يوليو الجاري، بعد صراع مع المرض، وبعد أيام من منحه رتبة فريق.

وجاء تعيين اللواء خلف الله، بعد استعراض رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال الخطاب الوارد من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن الرغبة في إجراء تعديل وزاري بحسب المادة 147 من الدستور، وبعد التشاور بصدده مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد صباح اليوم الأحد أداء حلف اليمين اللواء محمد مرسي، وزيراً للدولة للإنتاج الحربي.

ويأتي التعديل الوزراي في ضوء المادة 147 من الدستور، والتى تسمح لرئيس الجمهورية بإعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب.

ويحق لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لايقل عن ثلث اعضاء المجلس.

وتفيد المادة (129) من اللائحة الداخلية للمجلس، بأنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية