أخبار

“المصرية اللبنانية” تعقد ندوة حول مستقبل الصناعة ومساندة القطاع الإنتاجي

للتسجيل المسبق

قال المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عمرو فايد، إن الندوة التي ستعقدها الجمعية في 28 يوليو الجاري، تناقش عددا من المحاور، أهمها دور وزارة الصناعة في مساندة القطاع الإنتاجي لتجاوز الآثار المترتبة على أزمة فيروس كورونا، والإجراءات والمبادرات البنكية لتسهيل التمويل للمصانع، والمصانع المتعثرة وكيفية إعادة تشغيلها، وبرامج التدريب والتأهيل لإعداد الكوادر البشرية، والمساندة التصديرية والحوافز للمصانع المصدرة، وآليات التعامل مع أرتفاع تكاليف الإنتاج خاصة فيما يتعلق بأسعار الغاز.

وأوضح في بيان صادر عن الجمعية اليوم الإثنين، أن وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ستشارك في الندوة، للتعريف بدور الوزارة في التخفيف من الإعباء وزيادة المنافسة للمنتج المصري، ودور الوزارة أيضا في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وآخر تطورات حجز الأراضي الصناعة إلكترونيا، وكذلك دور المكاتب التجارية في زيادة التجارة والاستثمار، وأهمية عقد الاجتماعات الإلكترونية مع مكاتب التمثيل التجاري ومنظمات الأعمال في هذا الشأن.

وأضاف المدير التنفيذي للجمعية، أن الندوة تعقد بعنوان “مستقبل الصناعة، ودور الدولة في مساندة القطاع الإنتاجي” ويشارك فيها كل من المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، ومحمد بدير، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عودة – مصر.

وأوضح فايد، أن الندوة تهدف إلى تعريف مجتمع الأعمال المصري واللبناني بآخر التطورات التي يشهدها القطاع الصناعي، والمحاور التي تعمل عليها وزارة التجارة والصناعة لتشجيع القطاع الإنتاجي وزيادة الصادرات.

وأشار إلى أن الندوة تأتي في أطار حرص الجمعية على التواصل الدائم مع الحكومة من أجل مساندة القطاع الخاص المصري واللبناني من خلال تذليل جميع العقبات التي تواجه المشروعات، وبحث فرص الاستثمار والشراكة مع الدولة.

وأكد، المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الدولة تولي اهتماماً كبيرا بالقطاع الصناعي، وهو ما ظهر جلياً في عقد اجتماعات مشتركة بين الحكومة ورجال الأعمال، والزيارات الميدانية للمصانع لتقديم الدعم والمساندة للمصانع المصرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

سهم “السويدي إلكتريك” يقود ارتفاع البورصة بنسبة 4.5% في تعاملات اليوم

أغلقت البورصة المصرية اليوم الأحد على مكاسب، فتجاوز المؤشر الرئيسي...

منطقة إعلانية