أخبار

“تنمية الصادرات” يخاطب 109 عملاء لرفع الحجز الضريبي

الحجز الضريبي

كشفت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، أن البنك قام بعمل حصر للعملاء المستفيدين من مبادرة البنك المركزي بشأن رفع الحجز الضريبي وبلغ عددهم 109 عملاء من الأفراد والشركات.

وأضافت فى تصرح خاص لـ”إيكونومى بلس” أنه تم بالفعل مخاطبة الفروع للبدء فورا بأخطار العملاء ويأتي ذلك فى إطار الإستجابة السريعة لتعليمات المركزى.

و أشادت سلطان، بالتعليمات الجديدة التي أصدرها البنك المركزي لمبادرة رفع الحجز الضريبي الخاصة بمبادرة الحكومة المصرية لإنهاء نزاعات الممولين مع مصلحة الضرائب المصرية.

 

وأشارت إلي أن المبادرة تعكس التوافق بين الساسيات المالية و النقدية والتى تعتبر من أهم الدوافع والركائز الأساسية لتقدم الاقتصاد.
وأوضحت أن وزارة المالية هي التي قدمت تلك المبادرة للتبسيط على العملاء، مشيرة إلى أنها أمر جيد للغاية ويسهل على العملاء وتعمل على استمرارية تعامل العملاء مع البنوك.

ووجه البنك المركزي خطابًا أمس لللنوك ، قال فيه إنه إلحاقًا للكتاب الدوري رقم 300 بتاريخ 12 مايو 2020 بخصوص مبادرة الحكومة المصرية لإنهاء نزاعات الممولين مع مصلحة الضرائب المصرية، وفي إطار التنسيق بين البنك المركزي ووزارة المالية، وحرصًا على استمرار مساندة أنشطة القطاعات الاقتصادية المختلفة، فإن إعمال المبادرة المطروحة يشمل رفع الحجز الضريبي عن الممول سواء كان شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا أيا كان نشاطه حال قيامه بسداد نسبة 1% من قيمة الضريبة المتنازع عليها إذا كان الربط لعدم الطعن، على أن يتم فتح باب الطعن للمول.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية