أخبار

أرباح “UBS” تنخفض 11% وتسجل 1.2 مليار دولار في الربع الثاني

أرباح

تراجعت أرباح بنك “UBS” السويسري بنسبة 11% خلال الربع الثاني من العام الحالي، لتصل إلى 1.2 مليار دولار، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال البنك في بيان له اليوم الثلاثاء، إن تراجع الأرباح، جاء بسبب انخفاض الاستثمار المصرفي، في تعويض زيادة المخصصات للقروض الرديئة.

وأوضح البنك، أن دخل التشغيل انخفض بنسبة 2% على أساس سنوي، وبلغ إجمالي صافي خسائر الائتمان نحو 272 مليون دولار، منها 110 مليون دولار في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، و78 مليون دولار في بنك الاستثمار، و64 مليون دولار في إدارة الثروات العالمية، بالإضافة إلى 20 مليون دولار في المحافظ غير الأساسية والمحافظ القديمة.

وانخفضت نفقات التشغيل بنسبة 4%، بينما ارتفعت القروض بنسبة 2% على أساس فصلي، لتصل إلى 189 مليار دولار، مع 3.4 مليار دولار من صافي القروض الجديدة، وبلغت الأصول المستثمرة في نهاية الربع 2.6 تريليون دولار، بزيادة نسبتها 11%.

ويتوقع المصرف السويسري تزايد الخسائر الائتمانية في النصف الثاني من العام بسبب عدم اليقين المرتبط بفيروس “كورونا“، كما يدرس البنك استئناف دفع توزيعات الأرباح النقدية وعمليات إعادة شراء الأسهم قرب نهاية العام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية