أخبار

بنك مصر: لدنيا 13.9 ألف مستفيد من مبادرة “المركزي” لرفع الحجز الضريبى

خلال

كتب – أحمد البطران

 

كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن عدد العملاء الذي سيستفيدون من مبادرة البنك المركزي الخاصة برفع الحجز الضريبى فى بنك مصر يبلغ 13.9 ألف عميل.

رفع الحجز الضريبى عن 1079 عميلا حتى الآن

وأضاف فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس”، أنه تم بالفعل رفع الحجز الضريبى عن نحو 1079 عميلا حتى الآن.

ووجه البنك المركزي الإسبوع الجارى خطابًا للبنوك، قال فيه إنه إلحاقًا للكتاب الدوري رقم 300 بتاريخ 12 مايو 2020 بخصوص مبادرة الحكومة المصرية لإنهاء نزاعات الممولين مع مصلحة الضرائب المصرية.

وبحسب الخطاب، فإنه في إطار التنسيق بين البنك المركزي ووزارة المالية، وحرصًا على استمرار مساندة أنشطة القطاعات الاقتصادية المختلفة، فإن إعمال المبادرة المطروحة يشمل رفع الحجز الضريبي عن الممول سواء كان شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا أيا كان نشاطه حال قيامه بسداد نسبة 1% من قيمة الضريبة المتنازع عليها إذا كان الربط لعدم الطعن، على أن يتم فتح باب الطعن للمول.

وطالب محافظ البنك المركزي المصري، رؤساء مجالس إدارت البنوك العاملة في السوق المحلية، بضرورة التنبيه على المختصين بالبنوك التي يرأسونها لاتخاذ اللازم نحو إخطار كافة العملاء المحجوز ضريبيا على أموالهم طرف البنك بموجب خطابات مسجلة، وبوسائل الاتصال الأخرى لحثهم على الاستفادة من مبادرة إنهاء نزاعات الممولين مع الضرائب لرفع الحجز عن أموالهم ومقار نشاطهم ومصانعهم وإعادة إدخالهم في دائرة النشاط الاقتصادي مرة أخرى

وحققت قطاعات البنك بحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس البنك نموا بنهاية 30 يونيو الماضي، حيث ارتفع إجمالي أصول البنك بنسبة 27% ليصل إلى 1.2 مليار جنيه، كما زادت القروض بنسبة 24% لتسجل 350 مليار جنيه.

وارتفع ودائع البنك إلى 920 مليارجنيه، وارتفعت محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتسجل 36 مليار جنيه، كما أن قروض الأفراد ارتفعت 52 مليار جنيه، وارتفعت محفظة البنك من التمويل العقاري إلى 7 مليارات جنيه، كما حصل بنك مصر على المركز الثاني في مبادرة متوسطي الدخل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية