أخبار

خبير لـ”ايكونومي بلس”: أوقية الذهب في طريقها لمستوى الـ2000 دولار 

أسعار الذهب

قفزت أسعار الذهب في الأسواق العالمية بأكثر من 1%، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مسجلة سعر 1858 دولارا للأوقية، وهو أعلى مستوى في نحو 9 أعوام، في ظل تصاعد حدة التوترات على الصعيد الإقليمي والعالمي.

وقال أمير رزق، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية لـ “إيكونومي بلس”‘ إن أسعار الذهب العالمية ترتفع على وقع التوترات العالمية وتوترات الشرق الأوسط”.

ويرى رزق أن سعر الذهب العالمي في طريقه إلى 2000 دولار للأوقية في ظل الأوضاع الحالية.

ضعف الدولار وإجراءات التحفيز

وقالت وكالة رويترز إن ارتفاع الذهب جاء مدفوعا بضعف الدولار، كما أن التوقعات بمزيد من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصادات التي تضررت من جائحة كورونا عززت جاذبية المعدن النفيس كملاذ للتحوط من التضخم الذي قد تسببه برامج التحفيز.

وقبل يومين توصل زعماء الاتحاد الأوروبي إلى حزمة مالية حجمها 750 مليار دولار لمواجهة التحديات الناجمة عن أزمة كوفيد-19.

وفي الولايات المتحدة قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء إن رقم تريليون دولار الذي يقول الجمهوريون إنهم يدرسونه كحجم لحزمة مساعدات جديدة مرتبطة بأزمة فيروس كورونا لن يكون كافيا لأن يفعل ما يحتاجه الاقتصاد وصحة الأمريكيين.

وتجاوزت إصابات فيروس كورونا عالميا 15 مليون حالة.

تصعيد جديد بين الولايات المتحدة والصين

و تصاعدت التوترات بين أمريكا والصين بعد أن قالت بكين إن الولايات المتحدة طلبت منها إغلاق قنصليتها في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

ووصف مسؤول صيني الخطوة الأمريكية بـ “الفظيعة وغير المبررة” وقال إنها ستسبب في تخريب العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة.

وحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، من الإجراءات المضادة الصارمة التي ستقوم بها بلاده إذا لم تغير الولايات المتحدة قرارها.

وقال وانغ في مؤتمر صحفي: “إغلاق القنصلية العامة من جانب واحد في هيوستن خلال فترة زمنية قصيرة يعد تصعيدا غير مسبوق لإجراءات الولايات المتحدة ضد الصين”.

الذهب يواصل مكاسبه محليا

محليا ارتفع سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا نحو 5 جنيهات وذلك بعد ارتفاع بأكثر من 10 جنيهات أمس الثلاثاء، على خلفية ارتفاع غير مسبوق في السعر العالمي للمعدن النفيس.

وقال أمير رزق لـ”إيكونومي بلس” أن عيار 24 بلغ 943 جنيه، وعيار 21 بسعر 825 جنيه، وعيار 18 سعر 707 جنيه، كما بلغ سعر الجنيه الذهب 6600 جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

حماية المنافسة يثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة وتجار بسوق الأجهزة المنزلية والكهربائية

خالفت 8 شركات منتجة وموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية، وعدد من...

منطقة إعلانية