أخبار

بملياري دولار.. “الصحة” الأمريكية تتعاقد مع “فايزر” لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح “كورونا”

الأمريكية

أعلنت الحكومة الأمريكية عن التعاقد مع شركة “فايزر” الرائدة في صناعة الدواء من أجل إنتاج 100 مليون جرعة من لقاح لمعالجة مرضى كورونا، بعد أن تثبت فعاليته وسلامته على البشر، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 1.95 مليار دولار .

وبحسب بيان صادر عن الحكومة الأمريكية، اليوم الأربعاء، نشرته وكالة “بلومبرج”، ينص الاتفاق الموقع أيضا على أن تحصل وزارة الصحة الأمريكية على 500 مليون جرعة إضافية من اللقاح الذي تعمل شركة “فايزر” على تطويره بالتعاون مع شركة “بيوتك” الألمانية.

ووافقت إدارة الرئيس دونالد ترامب على إنفاق مليارات الدولارات لتطوير وشراء لقاح محتمل، وأطلقت الحكومة “عملية الإنجاز السريع” وهو برنامج مشترك بين الوزارتين لتسريع تصنيع اللقاحات والأدوية ووسائل تشخيص الإصابة بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار أن هذا الاتفاق يستهدف تعظيم حظوظ الشعب الأمريكي في أن ينعم بـ لقاح آمن وفعال بحلول نهاية العام الجاري”.

وأوضح أن الوضع يظل مرهون بمدى نجاح التجارب السريرية والتي في حال أثبتت فعاليتها، سيتم العمل بشكل مباشر على إنتاج 100 مليون جرعة لقاح من قبل شركة فايزر وبيوتك وأكد أن المواطن الأمريكي في مقدوره الحصول على اللقاح مجانا .

وارتفعت أسهم شركة “فايزر” بأكثر من 4 % في التعاملات الإلكترونية المبكرة فور صدور بيان الحكومة الأمريكية ، كذلك صعد أسهم شركة “بيوتك ” الألمانية بنسبة تخطت 6 %.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية