أخبار

الجمعة.. “إعمار” تفتتح فندق “العنوان مراسي منتجع الجولف”

الجمعة

تفتتح شركة إعمار مصر، يوم الجمعة المقبل، فندق”Address Marassi Golf” داخل مشروع مراسي الذي تطوره الشركة بالساحل الشمالي.

ويأتي إفتتاح المشروع بحضور رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار مصر، والدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة .

وتستهدف خطة شركة إعمار تنفيذ 9 فنادق داخل مشروع مراسي وهي فندق العلمين، وفندق Address Marassi Golf”، وفندق ڤيردي، وفندق بلانكا، وفندق ڤيدا مارينا مراسي، وفندق العنوان مراسي منتجع الشاطئ، وعدد من الفنادق الأخرى التي لا تزال قيد الإنشاء.

ويضم منتجع مراسي جولف ريزورت 48 غرفة وجناحًا و 82 شقة فندقية وسط ملعب جولف مميز، وتم تصميم المشروع وفقا لمجموعة من التصاميم المعمارية التي تحاكي نماذج البناء في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وخاصة في دول مثل المغرب وتونس واليونان،
إسبانيا وإيطاليا.

منتجع مراسي

وتقدر المساحة الإجمالية لمشروع مراسي حوالي 6.5 مليون متر مربع، بقيمة استثمارية تقدر بنحو 55 مليار جنيها، ويقع فى سيدي عبد الرحمن عند الكيلو 125طريق اسكندرية مرسى مطروح ويبلغ عدد الوحدات بالمشروع نحو 8500 وحدة سكنية.

وتمتلك شركة إعمار مصر عددا من المشروعات العقارية في السوق المصري منها مشروع أب تاون كايرو، ميڤيدا في منطقة القاهرة الجديدة، وكايرو جيت، ومشروع الشيخ زايد في غرب القاهرة.

وتقدمت شركة إعمار مصر للتنمية بطلب للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإقامة مشروع “إعمار سكوير” بنظام المناطق الاستثمارية على مساحة 64 فدانا ، باستثمارات تقدر بنحو 40 مليار جنيه.

ووفقا للرئيس التنفيذي للهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبد الوهاب، فإن مقترح شركة إعمار مصر يتضمن إقامة منطقة استثمارية جديدة بمحافظة القاهرة، تخصص للأنشطة التجارية والسكنية والفندقية والخدمية تحت إسم”عمار سكوير” ومن المتوقع أن يوفر المشروع 7 آلاف فرصة عمل خلال مراحل الانشاء والتطوير، و فرصا لـ70 ألف بعد اكتمال مراحل التشغيل.

ووقعت شركة إعمار مصر للتنمية نهاية العام الماضي اتفاقا نهائيا مع “المجتمعات العمرانية” تمهيدا لإقامة مشروع “كايرو جيت” بمنطقة غرب القاهرة، بعد أن تقدمت بطلب لتغيير نشاط الأرض الواقعة بامتداد مدينة الشيخ زايد من زراعي إلى سكني، مقابل حصول الهيئة على ما يعادل 50% من المساحة الإجمالية للأرض، ثم عادت إعمار مصر واشترت الحصة المملوكة للهيئة.

ونص الاتفاق مع الهيئة على قيام الشركة بشراء حصة الهيئة العينية البالغة مساحتها 52.4 فدان، بالإضافة إلى المساحات البالغة 68.5 فدان المتنازل عنها من قبل الشركة لتنفيذ الطرق الخارجية، ليصبح إجمالي مساحة الأرض نحو 120.9 فدان، على أن تلتزم الهيئة بتوصيل المرافق لها والموافقة على تغيير النشاط، وذلك حتى يتسنى للشركة إقامة مشروع “كايرو جيت” السكني المتكامل الخدمات، والذي يصل إجمالي استثماراته إلى 11.5 مليار جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“دانون مصر” تحول 50% من شاحنتها للعمل بالطاقة الكهربائية

وقعت شركة دانون مصر عقدا مع شركة Shift EV، لتحويل...

منطقة إعلانية