أخبار

جامع: أراض مجانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمناطق الصناعية

جامع

قالت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع إن قانون تنمية المشروعات الصغيرة الجديد، وضع تعريف موحد شامل ومرن للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ليميز آليات التعامل معها بكافة المؤسسات الحكومية والتمويلية وليمكنهم من الحصول على كافة التيسيرات والحوافز التي منحها القانون للنهوض بهذا القطاع.

وأضافت في بيان لها اليوم الخميس، أن القانون يشجع الشباب على إقامة هذه النوعية من المشروعات حيث سيتم تخصيص أراض بالمجان أو بقيمة رمزية للراغبين في إقامة هذه المشروعات في المناطق الصناعية والسياحية والمجتمعات العمرانية وأراضي الاستصلاح الزراعي الشاغرة خاصة في المحافظات الحدودية و الصعيد.

وأضحت جامع سيتم اتاحة التمويل المناسب لصاحب المشروع بمجرد تخصيص الارض أو امتلاك العقار الخاص بالمشروع مع اعفائه من قيمة توصيل المرافق بعد التأكد من اقامة المشروع والبدء في الانتاج.

وأكدت أن صدور قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يعتبر من أهم الإنجازات التشريعية و الاقتصادية التي قامت بها الدولة للنهوض بقطاع المشروعات وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتهيئة البيئة القانونية والاستثمارية للتوسع في هذا القطاع، وتقديم خدمات تمويلية و تسويقية متنوعة لتشجيع مختلف فئات المجتمع خاصة الشباب على العمل الحر و التشغيل الذاتي والمشاركة في مسيرة التنمية الاقتصادية.

ولفتت وزيرة الصناعة إلى أن الهدف الأساسي من هذا القانون هو تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات لهذا القطاع ووضع حلول و تيسيرات استثنائية للقضاء علي العقبات التي كانت تواجهه سابقا.

وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات بما له من خبرة طويلة في دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، تعاون مع كافة الجهات المعنية و الوزارات المسئولة لأكثر من عامين لينقل لهم احتياجات هذا القطاع و العقبات التي تواجه نموه وتطوره وليضع بالتنسيق معهم اليات فعالة لمساندته و التوسع فيه.

وأشادت جامع بجهود البنك المركزي ووزارات التنمية المحلية و المالية والتضامن الاجتماعي والتعاون الدولي والإسكان و المجتمعات العمرانية وهيئة الاستثمار ليظهر القانون بهذا الخدمات المتميزة التي تشكل نقلة نوعية لقطاع المشروعات و أصحابها و العاملين فيها.

ودعت نيفين جامع الشباب وكافة فئات المواطنين للاستفادة من هذا القانون و الدخول في مجال العمل الحر و المشاركة الفعالة في التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر الآن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

حماية المنافسة يثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة وتجار بسوق الأجهزة المنزلية والكهربائية

خالفت 8 شركات منتجة وموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية، وعدد من...

منطقة إعلانية