أخبار

“تويتر” يتكبد خسائر بـ1.2 مليار دولار في الربع الثاني من 2020

عمليات

كشفت نتائج شركة تويتر الأمريكية، عن خسائر بلغت 1.1 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري 2020، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي 2019.

وقالت شبكة “سي إن بي سي”، الإخبارية الأمريكية إن “تويتر” العاملة في مجال التواصل الاجتماعي، سجلت  نتائج أعمال فصلية دون التوقعات مع تراجع الإيرادات بنسبة 19% في الربع الثاني، على الرغم من النمو القوي في عدد المستخدمين.

بحسب بيان بثته “سي إن بي سي”، بلغت خسارة “تويتر” 1.1 مليار دولار أو 1.39 دولار للسهم خلال الربع الثاني، وسجلت إيرادات بقيمة 683.4 مليون دولار، مقارنة مع 841.38 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، ومع التوقعات البالغة 701.6 مليون دولار.

وأعلنت الشركة الأمريكية ارتفاع قاعدة المستخدمين اليوميين بنسبة 12% إلى 186 مليونًا في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2020، مقارنة بالربع السنوي السابق، وهو ما تجاوز التوقعات.

وذكرت الشركة في بيان: “شهدنا انتعاشا تدريجيا خلال الربع الثالث، وخاصة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من شهر يونيو”.

وتراجع الإنفاق العالمي على الإعلانات مع تزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في وقت سابق هذا العام، مما أضر بشركات مثل “تويتر” التي فقدت 23% من عائد الإعلانات على أساس سنوى.

وقالت “تويتر”، إن عائدات الإعلانات بلغت 562 مليون دولار، بانخفاض 23٪ مقارنة بالعام الماضي. ووفقا لتقرير نتائج الأعمال، انخفضت عائدات الإعلانات بنسبة 15٪ فقط على أساس سنوي في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من يونيو.

وتأتي نتائج الأعمال بعد أسبوع من مواجهة موقع التواصل الاجتماعي لاختراق حسابات شخصيات بارزة منها الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” ورئيس مجلس إدارة “تسلا” “إيلون ماسك”، كما تمكن المخترقون من الوصول إلى الرسائل المباشرة لـ 36 حسابا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية