أخبار

 أكبر شركة خدمات نفطية في العالم تسرح 21 ألف موظف وتتكبد خسائر قياسية بالربع الثاني

أكبر شركة

أعلنت “شلمبرجير” أكبر شركة في العالم لتقديم خدمات الحقول النفطية عن تكبد صافي خسارة بقيمة 3.43 مليار دولار، أو ما يعادل 2.47 دولار للسهم، في الربع الثاني من العام الجاري 2020، مقارنة مع ربح 492 مليون دولار، أو ما يعادل 35 سنتا للسهم عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وقالت “شلمبرجير” عملاق تقديم خدمات الحقول النفطية، إنها تكبدت ثاني خسارة فصلية على التوالي بعد أن سجلت رسوما لانخفاض القيمة وإعادة الهيكلة بقيمة 3.7 مليار دولار إذ قلص عملاء كبار للشركة النشاط في ظل انهيار أسعار النفط هذا العام.

 

وأعلنت ” شلمبرجير” أنها خفضت ما يقرب من 21 ألف وظيفة  في عملياتها حول العالم نتيجة استمرار ضعف أسعار الخام، موضحة أنها سجلت مليار دولار في صورة رسوم للاستغناء عن هذا العدد من الموظفين.

 

وتحاول ” شلمبرجير” تقليص نفقاتها حيث تحملت خسائر وأضرار بنحو 3.7 مليار دولار خلال الربع السنوي الثاني.

 

وقال المدير التنفيذي لـ”شلمبرجير” أوليفييه لو بوش، إن الشركة شهدت أكبر تحديات خلال الربع الثاني مع هبوط حاد في الإيرادات بسبب التراجع غير المسبوق في خدمات الحقول النفطية في أمريكا الشمالية.

 

وأضاف “لو بوش” في تصريحات لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن الطلب على النفط يعود إلى مستوياته المعتادة لكن بوتيرة بطيئة متوقعاً المزيد من التحسن مع رفع الحكومات قيود الإغلاق المرتبطة بأزمة “كورونا“.

 

وأشارت شركة شلمبرجير إلى أنه باستثناء الرسوم والائتمان، تكون الشركة حققت أرباحا بواقع خمس سنتات للسهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية