أخبار

مسؤول بوزارة الصحة: اقتربنا من صفر إصابات خطيرة بـ”كورونا”.. واللقاح فى ديسمبر

العام

قال الدكتور حسام حسني رئيس الجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزراة الصحة، “اقتربنا من الوصول إلى زيرو إصابات شديدة بكورونا، ولكن الإصابات التي ستكون موجودة هي الإصابات المتوسطة والبسيطة”.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد علي ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم: “لابد أن نحافظ على الحذر، ستكون الإصابات الموجودة مشابهة لأدوار البرد”.

وقال “ن شاء الله سيظهر لقاح فى ديسمبر، فإذا ظهر اللقاح أصبحت الأمور بسيطة وهناك 17 لقاحا حول العالم في التجارب السريرية وهناك لقاحين تم الإعلان عنهما، منهما لقاح جامعة أكسفورد الذى أثبت نتائج إيجابية جدا، ومصر كانت سباقة في الحصول على اللقاح، وتم إجراء تجارب سريرية على اللقاح في مصر”.

وتابع: “نحن نستقبل أي فرد لديه فكرة للتخلص من الوباء ونناقشه فيها، والبحث العلمى لا يقتصر على لجنة أو شخص، ونستقبل أي شخص حتى وإن كان ليس طبيبا”.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، قال إن أعداد الإصابة بفيروس كورونا فى مصر بدأت تقل، وما زلنا فى حاجة للاستمرار فى اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح أن شراسة الفيروس بدأت فى الانخفاض، لكن المرض لم يختفى، وبظهور اللقاح أو التطعيم سينتهي الفيروس.

وأكمل تاج الدين، خلال مداخلة تلفزيونية، إن الدولة بدأت فى علاج المصابين ببلازما المتعافين، وذلك بعد الحصول على أجسام مضادة من الفيروس، مشيرًا إلى أن عقار اكسفورد هى الأقرب، قائلا:” كل يوم تثبت التجارب السريرية بأنها ناجحة وبدأت الشركة تعلن عن المراحل النهائية”.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الجانب المضىء لانتهاء فيروس كورونا، أن يكون هناك تطعيم أو لقاح مضاد للفيروس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أشرف سالمان: افتتاح مشروع “إيتابا سكوير’ في الربع الأول من 2022

كتب محمد رمزي تستعد شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري لبدء...

منطقة إعلانية