أخبار

الثلاثاء المقبل.. بدء تلقي طلبات حجز 2351 قطعة أرض للأفراد

اليوم

قال المهندس محمد أنور رئيس قطاع الشؤون العقارية بهيئة المجتمعات العمرانية، إن الهيئة تستعد لبدء تلقي طلبات الحجز لـ2351 قطعة أرض بنظام الإسكان المتميز وأكثر تميزا للأفراد بدءا من الثلاثاء المقبل.

وأضاف أنور لـ”إيكونومي بلس” إنه في أراضي الإسكان الأكثر تميزا تم طرح 632 قطعة أرض بمساحات متنوعة، اما في الإسكان المتميز فقد تم طرح 1719 قطعة للأفراد.

وعن الشروط المطلوبة للحجز قال أنور تشترط الهيئة أن يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة) وألا يقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان.

ولا يحق للأسرة (الزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها، وألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير بالقرعات السابقة.

ووفقا للشروط يجب ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

وكانت وزارة الاسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية، قد اعلنت منذ أيام عن اتاحة 2351 قطعة أرض بمساحات مختلفة بمناطق متميزة وأكثر تميزا، من بينها طرح 632 قطعة أرض سكنية بالإسكان “الأكثر تميزا” بـ10 مدن جديدة (القاهرة الجديدة – دمياط الجديدة – العبور – بدر – أسوان الجديدة – العاشر من رمضان – طيبة الجديدة – برج العرب الجديدة – 15 مايو – سوهاج الجديدة).

كما تقرر طرح 1719 قطعة أرض سكنية بـ الإسكان المتميز، بـ14 مدينة جديدة (بدر – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – أكتوبر الجديدة – السادات – بنى سويف الجديدة – سوهاج الجديدة – غرب قنا – غرب أسيوط – طيبة الجديدة – الفيوم الجديدة – أسيوط الجديدة – أخميم الجديدة – أسوان الجديدة).

ومن المقرر أن يتم حجز تلك الأراضي إلكترونيا وعبر الموقع السابق، إذ يبلغ مقدم الحجز للقطع الأكثر تميزا، 350 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المميزة، 50 ألف جنيه للقطعة بمدينة أخميم الجديدة فقط، و100 ألف جنيه بباقي المدن

الأكثر مشاهدة

بينها نقل الحجز باسم الورثة.. خدمات جديدة يطلقها صندوق الإسكان الاجتماعي

أعلنت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، مي...

كريدي أجريكول يتخارج من السعودي الفرنسي مقابل 386 مليون دولار

تخارج بنك "كريدي أجريكول" من استثمار استمر لعقود في البنك...

منطقة إعلانية