أخبار

عابدين لـ”إيكونومي بلس”: لا زيادة في أسعار أراضي العاصمة الإدارية الجديدة

رئيس

كتب – محمد رمزي

نفى اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة أية زيادة في أسعار بيع الأراضي بالمدينة.

وأضاف في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن أسعار الأراضي في المدينة كما هي ولم نرفع الأسعار سواء في الحي الدبلوماسي أو في أي منطقة أخرى.

ونسبت مواقع إعلامية إلى مصادر بالشركة قولها إن شركة العاصمة قامت بزيادة سعر متر الأرض في الحي الدبلوماسي بنسبة 25%، بقيمة 400 إلى 500 دولار لسعر المتر، وهو الأمر الذي نفاه رئيس الشركة.

وانتهت الشركة من بيع 250 فدانا خلال النصف الأول من العام الجاري 2020، بمساحات متوسطة لأنشطة متنوعة، وفقا لتصريحات اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بالشركة لـ”إيكونومي بلس”.

وقال أمين إن الشركة تدرس طلبات مقدمة من 25 شركة للحصول على أراض بالمشروع، كما تم تخصيص 46 فدان بأنشطة متنوعة في منطقة وسط البلد بواقع 16 قطعة ارض بمساحات متنوعة.

وكان من بين الشركات التي خصصت لها اراضي بالمشروع مؤخرا شركة هوم تاون وهوم تاون أركريت لإدارة المشروعات وشركة فور سيزون جروب للتطوير العقاري وجي دبليو للمقاولات العامة والاستثمار العقاري وزيتون للتطوير العقاري وشركة الكابتن للتنمية السياحية والعقارية.

وكذلك شركة ماروتا للتطوير العقاري وشركة جيبال كابيتال، وكاسيل للتطوير العمراني وشركة بيراميدز، وشركة الوجهاء للاستثمار العقاري وشركة محمد حسين عبد الرحمن حويدق وشركة فندق رويال مارشال وأخيراً شركة أرقى للاستثمار العقاري التي اشترت 5 أفدنة، والشركة الدولية للتبادل التجاري شركة غاز مصر مساحة 1.24 فدان.

وتستهدف الشركة بيع وتسويق 3 آلاف فدان متبقية من 27 ألف فدان مخصصة للأنشطة الاستثمارية في المرحلة الأولى من المشروع.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المدينة 40 ألف فدان تقريبًا، تستهدف من خلالها عدد سكان يصل إلى نصف مليون نسمة، إضافة إلى «40 إلى 50» ألف موظف حكومى يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف بعد الأعوام الثلاثة الأولى.

الأكثر مشاهدة

«الإيكونوميست»: الاقتصاد العالمى يتعافى بشكل غير متساو

فى يوم الجمعة 10 أبريل، كانت عمليات الإغلاق فى العديد...

حجازي يوضح لـ”ايكونومي بلس” حقيقة توليه رئاسة بنك التنمية الصناعية

 نفى حازم حجازى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ما...

منطقة إعلانية