أخبار

واردات مصر غير البترولية تتراجع 5% في يونيو

تراجع الواردات

أظهرت بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، انخفاض قيمة واردات مصر غير البترولية في يونيو الماضي إلى 5.3 مليار دولار، بتراجع 263 مليون دولار أو 5% مقارنه بشهر يونيو 2019.

وبحسب تقرير الهيئة الذي صدر اليوم الأحد، انخفضت الواردات في 9 قطاعات أبرزها الغزل والنسيج بانخفاض 42%، وتراجعت أيضا واردات الصناعات اليدوية 27%، وواردات الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية بنسبة 23%، والملابس الجاهزة بمعدل انخفاض 15%.

وأشار التقرير إلى تراجع واردات الحاصلات الزراعية، المنتجات الكيماوية والأسمدة، ومواد البناء.

في المقابل، ارتفعت صادرات مصر غير البترولية خلال شهر يونيو الماضي إلى 2.02 مليار دولار مقارنة بملياري دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، بحسب تصريحات اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضح التقرير الشهري للهيئة، أن حجم صادرات مصر غير البترولية خلال النصف الاول من العام بلغت 12.3 مليار دولار.

الذهب على رأس أهم 20 سلعة صناعية صدرتها مصر في يونيو

وبحسب تقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، تصدر الذهب أهم 20 سلعة صناعية من الصادرات المصرية غير البترولية خلال الشهر الماضي، يليه زيوت النفط، شاشات المونيتور، مخاليط المواد العطرية، ثم البدل والجواكت، والقمصان، كما تضمنت القائمة أيضا الأسمدة النيتروجينية، والأسلاك والكابلات المعزولة.

وبحسب هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، بلغت قيمة صادرات أهم 20 سلعة صناعية من صادرات مصر غير البترولية خلال شهر يونيو الماضي بلغت 1.52 مليار دولار.
379 مليون دولار قيمة أبرز 20 سلعة غذائية في يونيو

وبينت الهيئة أن قيمة أهم 20 سلعة غذائية من صادرات مصر غير البترولية خلال يونيو الماضي بلغت 379 مليون دولار، تصدرها العنب الطازج والمجفف، ثم الجبن، والخضر المجمدة، والفواكه والثمار القشرية، وبقايا صناعة النشا، ثم دقيق القمح.

ضمت القائمة أيضا زيت فول الصويا، البصل والثوم، الشوكولاتة، البطاطس الطازجة والمبردة، وسكر القصب، وجاء التبغ، والحمضيات الطازجة والمجففة، وعصير الفواكه في ذيل القائمة.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية