أخبار

“الإسكان” تستعد لطرح 8 آلاف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية ضمن مبادرة “المركزي”

صفقات الشراكة

كتب – محمد رمزي

تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لطرح 8 آلا وحدة سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وقال المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة إن الهيئة تستعد لطرح الوحدات الجديدة داخل مبادرة البنك المركزي المصري، للاستفادة من الـ50 مليار جنيه التي رصدتها المبادرة، مشيرا إلى أن الوحدات جاهزة للطرح وكاملة التشطيب.

 

عبد المقصود: 40 مليار جنيه لتنفيذ 25 ألف وحدة سكنية بـR3

وأضاف عبد المقصود في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن هيئة المجتمعات العمرانية تنفذ الحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة استثمارية 40 مليار جنيه لإنشاء وترفيق 25 ألف وحدة سكنية ما بين عمارات فيلات.

وأشار إلى أن الهيئة تشرف أيضا على تنفيذ مشروع الحي السكني الخامس بتكلفة 80 مليار جنيه، تستهدف ضخ 40 مليار جنيه منها خلال العام الجاري، ويتضمن المشروع 25 ألف وحدة سكنية ما بين عمارات وفيلات.

وأوضح عبد المقصود أن الهيئة تشرف على تنفيذ مشروع منطقة المال والأعمال والتي تتضمن 20 برجا إداري وتجاري وسكني يشملها البرج الأيقوني بارتفاع 185 متر، وتقدر تكلفة المشروع بحوالي 60 مليار جنيه مصري وتقوم ببتنفيذه الشركة الصينية عن طريق قرض حكومي صيني بـ3 مليار دولار.

ولفت إلى أن قيمة الأعمال المسندة في العاصمة الإدارية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ نحو 162 مليار جنيه، وتستهدف الهيئة ضخ 50 مليار جنيه أخرى بنهاية العام، ليصل بذلك إجمالي استمارات الهيئة في العاصمة الإدارية إلى 220 مليار جنيه خلال 5 سنوات.

 

عبد المقصود: 50 مليار حجم أعمال المرافق بالمرحلة الأولى 

 

وأكد عبد المقصود أن أعمال المرافق في المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية بلغت 50 مليار جنيه، نظرا لما تشمله هذه المرحلة من أعمال ضخمة منها تنفيذ محطات المياه ومحطات الصرف الصحي للمدينة.

وتقدر إجمالي مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان بينما تبلغ مساحة المرحلة الاولى نحو 40 فدان وتشرف على تطويرها كلا من هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية.

وأطلقت مبادرة البنك المركزي المصري المبادرة الخاصة بالتمويل العقارى بإجمالى تمويل مستهدف بقيمة 50 مليار جنيه، للوحدات السكنية التى لا تزيد مساحتها عن 150 متر مربع، وأن تكون كاملة التشطيب وأجل التمويل 20 عاما، على ألا يزيد سعر الوحدة عن 2.25 مليون جنيه كحد أقصى، بسعر فائدة 10% متناقصة .

الأكثر مشاهدة

المركزي: 5 آلاف جنيه حد أقصى لأوراق النقد المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين

حدد مجلس إدارة البنك المركزي، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مبلغ...

كيونت…22 عاماً من تخطي التحديات

شهد العالم أجمع العديد من التغيرات بسبب ظهور جائحة كورونا...

منطقة إعلانية