أخبار

تقسيم “أوراسكوم” إلى شركة للاستثمارات المتنوعة وأخرى للأنشطة المالية

11 فبراير

كشفت شركة أوراسكوم للاستثمار، عن عرض مقترح إعادة الهيكلة بتقسيم الشركة إلى شركة متخصصة في الاستثمارات المتنوعة، وأخرى متخصصة في الأنشطة المالية.

وأوضحت أوراسكوم للاستثمار، في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية اليوم الإثنين، أنه سينتج عن إعادة الهيكلة شركة قاسمة (أوراسكوم للاستثمار القابضة)، وستحتفظ بالاستثمارات المملوكة لها في الشركات التابعة، والتي تزاول أنشطة استثمارية متنوعة، والبالغ عددها 9 شركات.

وأشار البيان، إلى أن الشركة الأخرى المنقسمة (أوراسكوم المالية القابضة) هي كيان قانوني جديد، في شكل شركة مساهمة مصرية، الغرض من تأسيسها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أورقا مالية، أو في زيادة رؤوس أموالها، والتي تعمل في مجالات النشاطات المالية.

وأوضح البيان، أن الاستثمارات المملوكة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في الشركات التابعة التي تزاول نشاطات مالية، ستنتقل إلى الشركة المنقسمة، خاصة مساهمة الشركة في شركة بلتون المالية القابضة، وشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، فضلا عن حساب جاري مستحق لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة من شركة “فيكتوار انفيستمنت”.

وسيتم قيد أسهم الشركة المنقسمة (أوراسكوم المالية القابضة) لدى شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي والبورصة المصرية، فور الانتهاء من إجراءات تأسيسها، وقيدها بالسجل التجاري، وصدور قرار ترخيص مزاولة نشاطها، وكذلك عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقديمها طلب للقيد في البورصة المصرية، وتسجيلها بسجل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفع سهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بنسبة 8.9%، ليسجل 0.42 جنيها، ليكون بين الأسهم الأكثر ارتفاعا خلال تعاملات الجلسة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية