أخبار

“اللولو” الإماراتية تخطط لاستثمار 8 مليارات جنيه في مصر خلال ثلاث سنوات

اللولو

قال يوسف علي مسايلم عبد القادر، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو الإماراتية، إن المجموعة حددت خطة استثماراتها في مصر عقب التعاون مع الحكومة المصريه، والذي أسفر عن توقيع 4 عقود لاربعة مراكز تجاريه في مناطق مختلفه كنواة للتعاون بين الحكومه والقطاع الخاص.

وأضاف عبد القادر أن مجموعة اللولو ستفتتح 11 هايبر ماركت و 4 ميني ماركت في مصر خلال الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة إلي أن المجموعة ستقوم بالاستثمار في مركز لوجستي متطور مزود بجميع المرافق لخدمة منافذ البيع بالتجزئة المصرية، حيث تخطط المجموعة لإستثمار 8 مليارات جنيه.

افتتاح فرع هايبر ماركت اللولو باستثمارات 180 مليون جنيه

جاءت تصريحات رئيس مجموعة اللولو خلال افتتاح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي لفرع هايبر ماركت اللولو باجمالي استثمارات تبلغ 180 مليون جنيه .

المصيلحي: إعلان الشركة التى ستدير البورصة السلعية الاسبوع الحالي

وقال وزير التموين، إنه سيتم خلال الأسبوع الجاري الإعلان عن الشركة التى ستقوم بادارة البورصة السلعية وذلك في اطار خطة الوزارة للتطوير قطاع التجارة الداخلية وزيادة مساهمتة في الناتج القومي الاجمالي .

وأشار مصيلحي الى أن القيادة السياسية وجهت بتطوير التجارة الداخلية والعمل على رفع كفاءتها مشيرا الى أن الوزارة لديها استرايتجية متكاملة للتطوير تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2018.

تطوير البنية الأساسية لقطاع التجارة الداخلية

وأضاف أن خطة الوزارة تعمل على رفع وتطوير البنية الأساسية لقطاع التجارة الداخلية من خلال انشاء المناطق اللوجستية متعددة الأنشطة والتى تشمل مناطق للتخزين ومستودعات ومولات ومناطق ترفيهية أو مناطق لوجستية متخصصة.

وأشار إلى أن تطوير البنية الأساسية سوف ينعكس ايجابيا على المواطن من خلال تقديم سلع ذات جودة عالية وتقليل الهادر من خلال تخفيض حلقات التداول الامر الذى سيعمل على خفض الاسعار لان التكلفة النقل تتراوح من 10 الى 12% من تكلفة المنتج وقد تصل الى 15% .

مسايلم: مجموعة اللولو كثفت خطة التواجد فى مصر بقوة

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو، إن المجموعة كثفت خطة التواجد فى مصر بقوة، وقامت المجموعة بالدخول في مشاريع تجارية مع مطورين بارزين، كما ان المجموعة تمتلك قدرة كبيرة لتعمل كقناه لنقل الصادرات المصرية على مستوى العالم، حيث قامت بتصدير كميات هائلة لما يزيد عن 300 منتج مصري من أقسام الخضار والفاكهة وغيرها من المنتجات الغذائية المبردة والمجمدة وأيضاً المنتجات الغير غذائية لفروعها الأخرى من الهايبرماركت المنتشرة ما بين دول الشرق الأوسط ، وتخطط المجموعة أيضاً لعمل زيادة جوهرية في صادرتها من مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية