عقارات أخبار

مائدة “ثنك كوميرشال” تناقش خطط الشركات للتعامل مع تطورات سوق العقارات خلال 2020

أعلنت شركة ميديا أفينيو، عن إنطلاق النسخة الرابعة من المائدة المستديرة “ثنك كوميرشال” في 18 من أغسطس المقبل تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمناقشة مستقبل سوق العقارات المصرى فى ظل الواقع الجديد الذى فرضته أزمة “كورونا”.

ومن المقرر أن تنعقد المائدة المستديرة بمشاركة حكومية من وزارة الإسكان وعدد من كبار المطورين العقاريين الذين سيتناقشون عبر الإنترنت “webinar” حول خطط الشركات للتعامل مع تطورات السوق خلال الفترة المتبقية من 2020 وكذلك خطط التنمية فى العام المقبل.

وشهدت المائدة المستديرة”ثنك كوميرشال” خلال الدورات السابقة رعاية رسمية من وزارة الإسكان وحضوراً قوياً من مسئولى الوزارة وكبار قيادات شركات القطاع العقارى المصرى وخبراء التنمية العقارية والتمويل العقارى وأعضاء بمجلس النواب.

وتنعقد المائدة فى نسختها الرابعة تحت عنوان، “سوق العقارات وباب الخروج من أزمة كورونا” وسيعرض المطورون رؤيتهم للسوق وفرص الاستفادة من التغيرات التى شهدها القطاع العقارى فى 2020.

كما تناقش “ثنك كوميرشال”، تأثيرات قرارات الدولة لدعم القطاعات الاقتصادية على خطط الشركات، ومنها تأجيل وزارة الإسكان أقساط الأراضى للشركات العقارية، ومد فترات تنفيذ المشروعات، وما تحتاج إليه الشركات من تسهيلات أخرى.

وتناقش المائدة أيضاً خطط الشركات للتعامل مع تحديات القطاع العقارى وآليات تنشيط المبيعات والتيسيرات التى يمكن أن تمنحها لعملائها بجانب خططها التوسعية فى 2021.
كما يعرض المطورون تقييمهم لآلية “التخصيص الفوري” والتى اعتمدتها هيئة المجتمعات العمرانية خلال العام الماضى لتخصيص الأراضى فى المدن الجديدة بجانب تأثير مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى لمتوسطى الدخل على نمو مبيعات الشركات وكيفية الاستفادة منها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية