أخبار

“بلومبرج”: الأسهم والسندات المصرية جذبت تدفقات أجنبية بـ4.7 مليون دولار في أسبوع

بورصة مصر

كتبت- رحمة عبد العزيز

 

أظهرت بيانات جمعتها وكالة أنباء “بلومبرج”، أن التدفقات الداخلة للأسواق الناشئة شهدت تعافيا ملحوظا، مع رهان المستثمرين على تعافي الاقتصاد بشكل عام.

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها اليوم الإثنين، أن صناديق المؤشرات التي تستثمر في أسهم الأسواق الناشئة جذبت 334.8 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في 24 يوليو، متفوقة بذلك على التدفقات الداخلة لنظيرتها التي تركز على السندات والتي تلقت 150.5 مليون دولار.

وأشارت البيانات إلى أن مصر جذبت تدفقات داخلة خلال هذا الأسبوع بإجمالي 4.7 مليون دولار من بينهم 4.6 مليون للسندات والبقية للأسهم، وتدفقت 5.6 مليون دولار للأصول الإماراتية من بينها 5.4 مليون دولار للسندات.

وشهدت السعودية تدفقات داخلة للسندات بقيمة 7.7 مليون دولار بينما خرج من الأسهم 3.2 مليون دولار وبذلك وقفت صافي التدفقات في هذا الأسبوع عند 4.6 مليون دولار.

أما قطر فكانت صاحبة أكبر التدفقات الداخلة في المنطقة بصافي تدفقات 9.5 مليون دولار منها 1.5 مليون دولار للأسهم و8 مليون دولار للسندات.

وقالت “بلومبرج” إن روسيا كانت صاحبة أكبر التدفقات الخارجة في هذا الأسبوع بعدما سحب المستثمرون  4.22 مليون دولار من صندوق “فان إيك فيكتورز راشا”.

أما الصين فقد اجتذبت أكثر من نصف التدفقات الداخلة لصناديق مؤشرات الأسواق الناشئة في هذا الأسبوع عند 276.3 مليون دولار، وسجلت بذلك الأسبوع الثالث على التوالي من التدفقات الداخلة البالغة 485.3 مليون دولار، وهو ما قلص إجمالي التدفقات الخارجة من الدولة العام الجاري إلى 16.1 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية