أخبار

السيسي: لن نتنازل عن حقوقنا في مياه النيل.. وأحلم بوصول صادراتنا لـ 100 مليار دولار

السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة رفع مستوى الإدارة في المشروعات القائمة أو التي يتم افتتاحها، لتخقيق مفهوم الاستدامة، ومواصلة تلك المشروعات على تقديم أفضل مستوياتها في الإنتاج.

وخلال كلمته في افتتاح مجمع الروبيكي اليوم، أكد السيسي على ضرورة رفع مستوى اللياقة البدنية للعمالة، ومتابعة مستوى إنتاجهم بشكل يومي،والتحقق من الوصول بمستهدفات العمل إلى مستوياتها المطلوبة.

 

افتتاح مصانع للغزل والنسيج في المحلة الكبرى

وأكد السيسي أن النجاح مرهون بحسن الإدارة ومواصلة العمل بشكل جاد، مشيرا إلى أن الدولة بصدد خطة طموحة لتطوير قطاع الغزل والنسيج، خاصة في المحلة الكبرى.

وأوضح السيسي أنه خلال العامين المقبلين، سيتم افتتاح عدد من مصانع الغزل والنسيج في المحلة الكبرى على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة هذه المصانع هو الحفاظ على ما تحققه مصر من مستويات إنتاج في قطاع الغزل والنسيج.

 

100 مليار دولار صادرات مصرية

وفي معرض حديثه، قال الرئيس السيسي، إنه يحلم بأن تصل صادرات مصر إلى نحو 100 مليار دولار خلال السنوات الثالث القادمة، مؤكدا أن مصر تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتحقيق ذلك.

 

تريليون جنيه استثمارات في تحلية المياه

وفيما يتعلق بقضية سد النهضة، طمأن الرئيس السيسي المصريين على مسار القضية، مؤكدا أن عدالة القضية تؤكد حق مصر في مياه النيل دون إلحاق ضرر بها.

وشدد السيسي في الوقت ذاته على أن مصر تقف إلى جوار جميع الدول الأفريقية في مجال التنمية، بما لا يلحق ضررا بالدول الأخرى.
وأضاف السيسي أن قلق المصريين إزاء القضية هو قلق مشروع، مطالبا المصريين في الوقت ذاته ببذل المزيد من الجهد، والتوقف عن التصريحات غير المفيدة، والتوجه إلى العمل بكل قوة خلال الفترة القادمة.

وأكد السيسي أن مصر تتفاوض على حقها في مياه النيل، مشددا على أن مصر لن توقع على أي وثيقة أو بيان يمثل ضررا على حقوقها في مياه النيل، ومشيرا إلى ان فترة التفاوض قد تطول.

وأوضح، أن مصر تنفذ حاليا استثمارات ضخمة في مجال تحلية المياه، تصل قيمتها إلى تريليون جنيه، وذلك حتى عام 2037، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين في ظل الزيادة السكانية التي تعيشها مصر.

الأكثر مشاهدة

لماذا تريد السعودية إخافة متداولى البترول؟

قدم الاجتماع الافتراضى الأسبوع الماضى، لوزراء البترول من تحالف «أوبك...

منطقة إعلانية