أخبار

“حماية المستهلك” يحيل 6 صفحات “فيسبوك” للنيابة بتهمة بيع منتجات بدون أسعار

10 معارض

أحال جهاز حماية المستهلك 6 صفحات تروج وتبيع منتجاتها عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك إلى النيابة العامة، وذلك بسبب تعمد مديرى تلك الصفحات عدم الاعلان عن الأسعار والاكتفاء بارسال السعر على الخاص أو استخدام عبارة السعر “Inbox” وذلك بالمخالفة لنصوص قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 .

 

وقال القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سمير فرج، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الإحالة جاءت فى ضوء مخالفة مديرى الصفحات للمواد أرقام 4 ، 7 ، 9 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتى تلزم المورد بضرورة اعلام المستهلك بكافية البيانات الجوهرية عن المنتجات وبصفة خاصة مصدر المنتج وثمنه ، كما يلتزم المورد بأن يتضمن الاعلان عن المنتج او الخدمة تحديد السعر الشامل لكافة ما يفرضه القانون من ضرائب أو أية فرائض مالية أخرى.

 

وأوضح فرج أن عدم الإفصاح عن سعر المنتج ينتقص من حقوق المستهلك، الذي نص القانون على حقه في المعرفة، و مخالفة ذلك يعرض صاحبها لتوقيع غرامة تبدأ من 50 ألف جنيه وتصل إلى مليوني جنيه على الشركات ومنصات البيع الإلكترونية التي لا تفصح عن أسعار منتجاتها بشكل واضح.

 

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأكد من بيانات السلع والخدمات قبل التعاقد عليها لاسيما وان كان ذلك التعاقد عن بعد او بواسطة وسيلة اليكترونية.

 

وأكد على استمرار جهود الجهاز لصون وحماية حقوق المستهلكين ، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الاسواق بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى للبلاد.

 

وذكر الجهاز أن الصفحات التى تم احالتها للنيابة العامة هي:

صفحة WATCHI ZER

صفحة   Stark Store

صفحة ROPA

صفحة Nour Décor

صفحة Polo eg

صفحة ADAM Watches

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية