الذهب أخبار

“جولدمان ساكس” يتوقع ارتفاع سعر الذهب لـ2300 دولارًا خلال عام 

الذهب

رفع بنك جولدمان ساكس، توقعاته لسعر الذهب إلى 2300 دولار للأوقية (الأونصة)، على مدى الـ12 شهرًا المقبلة، بدعم من توقعات بمزيد من الانخفاض في أسعار الفائدة الحقيقية الأمريكية، ومناخ إيجابي بالنسبة للمعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا.

 

وقال جولدمان في مذكرة اليوم الثلاثاء، إن قفزة أسعار الذهب مدفوعة بتحول محتمل للمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي نحو سياسات تؤدي لزيادة التضخم مراعاة للتوترات السياسية وتوقعات ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

 

ودفعت زيادة عمليات الشراء في الملاذات الآمنة أسعار الذهب في التعاملات الفورية للصعود 27% منذ بداية العام، إذ ارتفع المعدن النفيس إلى ارتفاع قياسي عند 1980.57 دولار يوم الثلاثاء.

 

وأضاف جولدمان ساكس “لقد تمسكنا لفترة طويلة بأن الذهب هو عملة الملاذ الأخير، خاصة في بيئة مثل البيئة الحالية حيث تقوم الحكومات بتخفيض عملاتها وتدفع أسعار الفائدة الحقيقية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق”.

 

وأوضح أنه بدأت في الظهور مخاوف حقيقية حول مدى استمرارية الدولار الأمريكي كعملة للاحتياطيات.

 

وتوقع جولدمان ساكس في مذكرة سابقة أن يستفيد الذهب إذا تعافت الصين، أكبر مشتر للمعدن النفيس بقطاع التجزئة في العالم، بوتيرة أقوى كثيرا من موجة ثانية للإصابات بكوفيد-19 مقارنة مع الولايات المتحدة، مرجحا أن يبلغ السعر المستهدف للذهب إلى ألفي دولار للأوقية (الأونصة).

وأوصى البنك بالإبقاء على مراكز دائنة في معادن النحاس والفضة والصلب والذهب وهي “أقل انكشافا على مناطق حالات التفشي الجديدة، آسيا وأوروبا مقابل الأمريكتين، وأقل انكشافا في حالة التفشي”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الرئيس “السيسي” يكلف الحكومة بسرعة إنهاء مشروعات الدولة المتعثرة

كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة، بسرعة الانتهاء من المشروعات...

منطقة إعلانية