أخبار

مايكروسوفت تسعى لاقتناص أنشطة تيك توك في أمريكا

أنشطة

قال أشخاص مطلعون يوم الجمعة إن البيت الأبيض يستعد لإجبار عملاق الإنترنت الصيني بايت دانس على التخلي عن أنشطة تيك توك في الولايات المتحدة، إذ يجري مشترون محتملون من بينهم شركة مايكروسوفت محادثات لشراء تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الشهير.

وقال أحد المصادر لرويترز إن مايكروسوفت واحدة من الشركات التي تخوض محادثات استكشافية لشراء تيك توك. وفي حين تمتلك الشركة التي مقرها ريدموند في واشنطن بالفعل شبكة التواصل الاجتماعي المعنية بالتوظيف لينكد إن، فستواجه عقبات تنظيمية أقل في الاستحواذ على تيك توك مقارنة بمنافسيها الأكثر مباشرة مثل شركة فيسبوك، بحسب المصادر.

وامتنعت بايت دانس ومايكروسوفت ووزارة الخزانة الأمريكية، التي تترأس اللجنة الحكومية التي تراجع ملكية بايت دانس لتيك توك، عن التعقيب.

ومن جانبه، وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منح ByteDance  مهلة 45 يومًا لإبرام صفقة مع Microsoft بشأن TikTok .

و قال متحدث باسم TikTok لـ CNBC أن البيانات المتعلقة بمستخدمى TikTok فى الولايات المتحدة يتم تخزينها في الولايات المتحدة، وقد يؤدى الاستحواذ على جزء من TikTok إلى تعقيد علاقة Microsoft بشركة Facebook للتواصل الاجتماعي، التي تعتبر ByteDance منافسًا، حيث استثمرت مايكروسوفت 240 مليون دولار في فيس بوك في 20017 ويجمع الشركتين عدد من المبادرات المختلفة.

كان Facebook قد قال فى وقت سابق من هذا العام أنه سيغلق تطبيقًا يسمى Lasso يشبه TikTok بمعنى أن كلاهما يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة ومرافقتهم بالأغاني.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية