أخبار

التنمية المحلية: 14.6 مليار جنيه تمويلات لـ150 ألف مشروع وفرت 826 ألف فرصة عمل

مجتمع الأعمال

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك“، ساهم منذ انطلاقه وحتي نهاية شهر يوليو 2020 فى تنفيذ أكثر من 150 ألف مشروع صغير ومتوسط بجميع المحافظات، بقروض بلغت 14.634 مليار جنيه، ساهمت في توفير أكثر من 826 ألف فرصة عمل للشباب.

 

يأتي ذلك في ضوء اهتمام وزارة التنمية المحلية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل حقيقية في جميع المحافظات لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وقال اللواء محمود شعراوي، في بيان، إن التوجه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر هي المحرك الاساسي لتحقيق التنمية المستدامة التى تستهدف كل فئات المواطنين خاصة الشباب والمرأة وإعطائهم الفرصة في اختيار ماينجحون فيه والمناسب لإمكانياتهم وقدراتهم .

 

تأجيل أقساط قروض مشروعك 6 أشهر بدون عمولات على التأجيل لمواجهة تداعيات كورونا

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى إلتزام جميع المحافظات بتأجيل سداد قروض ( مشروعك) اعتباراً من شهر مارس الماضي ولمدة 6 أشهر، وعدم فرض أى عمولات تأخير على التأجيل، وذلك في إطار توجه الدولة والبنك المركزى لدعم ومشاركة كافة القطاعات الاقتصادية للحد من الأثار السلبية المترتبة على انتشار فيروس كورونا.

 

المنيا أكثر المحافظات تنفيذا للمشروعات بـ17.7 ألف مشروع وفرت 100 ألف فرصة عمل

 

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن محافظة المنيا تصدرت المحافظات الأكثر تنفيذاً للمشروعات بعدد تجاوز 17.7 ألف مشروع بقروض أكثر من 1.7 مليار جنيه، ووفرت المشروعات أكثر من 100 ألف فرصة عمل ، كما نفذت محافظة البحيرة أكثر من 15.2 ألف مشروع بقروض 1.05 مليار جنيه ووفرت أكثر من 69 ألف فرصة عمل .

 

مشروعات سوهاج توفر 81 ألف فرصة عمل والدقهلية 65 ألف فرصة 

 

كما أوضح التقرير الذي تلقاه اللواء محمود شعراوي أن محافظة سوهاج نفذت أكثر من 15 ألف مشروع بقروض قيمتها 1.5 مليار جنيه، وفرت حوالى 81 ألف فرصة عمل، فيما نفذت محافظة الدقهلية أكثر من 12.5 ألف مشروعاً بقروض 1.7 مليار جنيه وفرت 65 ألف فرصة عمل .

 

260 مقراً لـ”مشروعك” لتقديم الخدمات للشباب المتقدم للحصول على القروض

 

وتقدم وحدات مشروعك فى المحافظات والبالغ عددها 260 مقراً كافة التسهيلات والتيسيرات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير تدريب فنى وإدارى لهم، للإستفادة من جميع المميزات التى يقدمها المشروع، خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات، لحين استخراج الترخيص الدائم مطالباً بتكثيف التوعية للشباب للتوسع في نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر للحد من البطالة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية فى المحافظات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية