أخبار

حصري :شركات المرحلة الأولي المطبقة للفواتير الضريبية الإلكترونية نوفمبر المقبل

الفاتورة

 حصلت” ايكونومي بلس ” علي اسماء الشركات التي سيجري تطبيقها الإلزامي للفاتورة الضريبية الإلكترونية بدايه من منتصف نوفمبر المقبل .

ويشمل القرار 134 شركة كمرحله اولي عما تبيعه من سلعة أو تؤديه من خدمه ومن أبرز الشركات التي شملها القرار بروكتر اند جامبل مصر وشركة هواوي وشركة بيبسي كولا مصر وشركة سفنكس للزجاج وشيفرون بالاضافه الي شركة ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية وكذلك شركة كوكاكولا مصر فضلا عن شركة شنيدر الكتريك .

وستتضمن الفاتورة الإلكترونية التي ستصدرها الشركات الاسم والصفة والرقم القومي ورقم الهاتف علاوة علي استخراجها للتوقيع الالكتروني . وكانت وزارة المالية قد وافقت في وقت سابق علي اختيار شركة مايكروسوفت للقيام بميكنه الفاتورة الإلكترونية الضريبية.

وأصدرت مصلحة الضرائب قرارا بإلزام بعض الشركات المسجلة بالمركز الضريبي لكبار الممولين “كمرحلة أولى” بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات وذلك اعتباراً من منتصف نوفمبر المقبل.

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبد القادر، في بيان أصدرته المصلحة اليوم الأحد، إن صدور القرار يأتي تنفيذًا لقرار وزير المالية رقم (188) لسنة 2020 بشأن إلزام المسجلين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية تتضمن التوقيع الإلكتروني لمُصدرها، والكود الموحد الخاص بالسلعة أو الخدمة محل الفاتورة المعتمدة من مصلحة الضرائب.

وأشار عبد القادر إلى توجيهات وزير المالية بسرعة التحول الرقمي وتحسين الخدمات المقدمة للممولين والمجتمع الضريبي، حيث تأتي منظومة الفاتورة الإلكترونية كأحد مشروعات تطوير المصلحة، والتي تهدف إلى دمج السوق غير الرسمي للمنظومة الرسمية، ومحاربة التهرب الضريبي، واستيفاء مستحقات الدولة.

وأوضح عبد القادر أن هناك عدة ضوابط وشروط فنية يجب على هذه الشركات الالتزام بها، وهي استخراج شهادة التوقيع الإلكتروني، واستخدام نظام تكويد GS1 أو نظام تكويد داخلي يتم ربطه بنظام التصنيف GPC، وتنفيذ إجراءات تسجيل الشركة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية باستخدام رقم التسجيل الضريبي والإيميل الخاص بالشركة، مضيفًا أنه يجب توفير البيانات اللازمة لتسجيل مسئول إدارة منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بالمصلحة.

شركات المرحلة الأولي المطبقة للفواتير الضريبية الإلكترونية نوفمبر المقبل
شركات المرحلة الأولي المطبقة للفواتير الضريبية الإلكترونية نوفمبر المقبل
الأكثر مشاهدة

لائحة قانون الدفع غير النقدي تضع حدودا قصوى للحكومة والقطاع الخاص في استخدام “الكاش”

أصدر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع...

وزير المالية يدعو مجموعة العشرين لمساندة الدول المتضررة من جائحة كورونا

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة المصرية نجحت...

منطقة إعلانية