أخبار

دخل إيفانكا ترامب وزوجها يرتفع لـ36 مليون دولار العام الماضي

كشفت إفصاحات جديدة، أن الدخل السنوي لإيفانكا إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر، ارتفع لما لا يقل عن 36.2 مليون دولار أثناء عملهم في البيت الأبيض العام الماضي.

وأشارت الإفصاحات، إلى أن الزوجين أبلغا عن زيادة في دخلهما من بعض الشركات التي يمتلكونها والتي تعمل في نشاط العقارات السكنية والتجارية.

أفادت إيفانكا وزوجها، اللذان يعملان كمستشارين كبار للرئيس الأمريكي، بزيادة في دخلهما تتجاوز الـ7 ملايين دولار على الأقل عن 2018، وفق تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست مساء أمس السبت.

وكان نطاق دخل ايفانكا وكوشنر العام الماضي أقل مما كان عليه في عام 2017، وهو العام الذي دخلا فيه الخدمة الحكومية، وأفادا وقتها بأنهما ربحا ما لا يقل عن 82 مليون دولار.

ولا يمكن تحديد المبلغ الدقيق الذي حصل عليه الزوجان أو صافي قيمته، لأن المستندات التي يطلب منهم تقديمها إلى الحكومة تتطلب من مسؤولي الإدارة الإبلاغ فقط عن مبالغ تقريبية.

وتظهر البيانات التي تم تقديمها الشهر الماضي وتم إصدارها يوم الجمعة، أن الزوجين يواصلان جمع مبالغ ضخمة من أعمالهما الخارجية حتى أثناء عملهما داخل الإدارة.

وتراوحت إيراداتهم المجمعة العام الماضي بين 36.2 و157 مليون دولار، وفقًا لتحليل صحيفة واشنطن بوست.
ولم يرد البيت الأبيض ومحامي كوشنر على الفور على طلبات واشنطن بوست للتعليق مساء الجمعة.

كوشنر يرفض التخارج من شركته

ومثل والد زوجته الذي رفض بيع شركته الخاصة عندما دخل البيت الأبيض، احتفظ كوشنر بملكية جزئية لشركته العقارية التي تديرها عائلته، مجموعة شركات كوشنر.

وتخلى كوشنر عن المتابعة اليومية لأعمال الشركة، إلا أن الاحتفاظ بحصة فيها أثار انتقادات المسؤولون عن متابعة ثروته في الحكومة، والذين يقولون إنه يفتح الأبواب أمام تضارب المصالح.

تراجع دخل إيفانكا بعد إغلاق علامتها التجارية

احتفظت إيفانكا ترامب في البداية بعلامتها التجارية للملابس والمجوهرات عندما انضمت إلى الإدارة، لكنها أغلقتها في يوليو 2018، وانخفض دخلها بالملايين منذ عام 2018.

وذكرت أنها كسبت ما بين مليون و 5 ملايين دولار في عام 2019، بينما كسبت ما بين 100 ألف دولار و مليون دولار فقط من علامتها التجارية، وفقًا للكشف الجديد.

وللسنة الثالثة على التوالي، أفادت ابنة ترامب أنها كسبت 3.9 مليون دولار من حصتها في فندق ترامب الدولي في واشنطن، وهو مبلغ سنوي ثابت تتلقاه من الإيرادات التي تدخل المنشأة، والتي تعمل كمركز لمؤيدي الرئيس وأولئك الذين لديهم أعمال مع إدارة ترامب.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 5 آلاف جنيه حد أقصى لأوراق النقد المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين

حدد مجلس إدارة البنك المركزي، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مبلغ...

كيونت…22 عاماً من تخطي التحديات

شهد العالم أجمع العديد من التغيرات بسبب ظهور جائحة كورونا...

منطقة إعلانية