الذهب أخبار

أرباح “سنتامين” تقفز 280% وتسجل 74.8 مليون دولار في النصف الأول

الذهب

قفزت أرباح شركة “سنتامين” لاستخراج الذهب خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 280% على أساس سنوي لتصل إلى 74.8 مليون دولار في نهاية يونيو الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة التي تستخرج الذهب من منجم السكري، جنوب شرق مصر، خلال النصف الأول من العام الجاري، لتسجل 448.8 مليون دولار، بزيادة نسبتها 56% عن الفترة المماثلة من العام الماضي 2019، بحسب بيان للشركة منشور على موقعها اليوم الثلاثاء.

وقالت الشركة في البيان إنها نجحت في مواجهة تحديات جائحة كورونا، وإنها استطاعت الاستفادة من صعود أسعار الذهب في الفترة الأخيرة.

 

نمو إنتاج سنتامين 9% والمبيعات ترتفع ل 270 ألف أوقية

 

وأنتجت الشركة نحو 256 ألف أوقية خلال النصف الأول من العام الحالي، بزيادة 9% عن إنتاج النصف المماثل من العام الماضي.

وباعت سنتامين نحو 270 ألف أوقية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020، بارتفاع نسبته 21% عن مبيعات الفترة المماثلة من عام 2019.

وصعدت سنتامين بنحو 29% منذ بداية العام، لأسباب أهمها خفض أسعار الفائدة، وتطبيق البنوك المركزية في أنحاء العالم إجراءات تحفيز واسعة النطاق، لتخفيف الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة أسعار الفائدة، ما أعطى دفعة لشركات التعدين مثل سنتامين التي باشرت العمل في فرص التوسع.

وقالت الشركة المدرجة في بورصة لندن، إنها بصدد تحقيق هدف لإنتاج العام بأكمله بين 510 و525 ألف أوقية من الذهب بتكاليف تتراوح بين 870 و920 دولارا للأوقية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية